خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر للجوازات برقم الإقامة

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر للجوازات برقم الإقامة

تزداد عمليات البحث خلال هذه الفترة حول صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها، خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها المملكة العربية السعودية بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، فقد شهدت المملكة في الفترة الأخير قرارات عصيبة ومنها تمديد إقامة الوافدين الذي انتهت صلاحيتهم نظراً لإغلاق المطارات، وأصبح الآن الوضح مسموح به الاستعلام عن تجديد صلاحية الإقامة من خلال موقع أبشر للجوازات من خلال رقم الهوية.

بوابة أبشر للجوازات

حيث تعد منصة أبشر للجوازت الإلكترونية من أهم المنصات في المملكة العربية السعودية، التي يمكن للمقيم الاستفادة منها من خلال الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وتاريخ انتهائها، وطريقة التجديد والفترة المتبقية، ويمكن الاستفادة منها من خلال الدخول على الموقع الرسمي لـ بوابة أبشر للجوازات.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية قامت بتزويد بوابة أبشر الجوازات بتزويد عدد الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، علماً أن عدد الخدمات الإلكترونية وصلت إلى 200 خدمة إلكترونية سريعة الاستخدام، وهذه الخدمات مزودة بأحدث التكنولوجيا وعلى أعلى مستوى من التطور متاحة على مدار 24 ساعة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

يتم الاستعلام عن صلاحيتها من خلال الدخول على موقع بوابة أبشر الإلكترونية عبر اتباع الخطوات التي نعرضها لكل متابعي موقعنا ثقفني من خلال هذا المقال، حيث يتمكن المستعلم من تجديد الإقامة والاستعلام عن صلاحيتها وتاريخ الانتهاء.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر الجوازات.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • كتابة رقم الإقامة أو رقم الحدود.
  • كتابة الرمز المرئي بشكل صحيح.
  • الضغط على أيقونة عرض.
  • تظهر بشكل تلقائي صلاحية الإقامة وتاريخ تجديدها.
ابشر للاستعلام عن صلاحية الإقامة
صلاحية الإقامة عبر ابشر 1441

ومن الجدير بالذكر أن مطار نايف بن عبدالعزيز بالقصيم أنهى جوازات المسافرين الذين يرغبون في السفر ومغادرة المملكة العربية السعودية حوالي 136 مسافر|ً راغبين في العودة إلى أرض بلادهم جمهورية مصر العربية.

وقد أشارت المملكة العربية السعودية إلى ضرورة متابعة صلاحية الإقامة حتى لا يتعرض لدفع غرامة مالية تتراوح من 509 ريال سعودي إلى 1000 ريال سعودي، لذلك ينبغي على كل المغتربين المقيمين في المملكة العربية السعودية عدم التأخير أبداً عن تجديد الإقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *