نصائح لنجاح المخبوزات وأسرار المعجنات يجب الالتزام بتعليمات وخطوات محددة لضمان نجاح عملية الخبز

نصائح لنجاح المخبوزات وأسرار المعجنات يجب الالتزام بتعليمات وخطوات محددة لضمان نجاح عملية الخبز

تحب جميع ربات المنازل التفنن في مطبخها وتحضير أشهه المخبوزات والمعجنات الحلوة والحادقة وصنعها ليس صعب ولكن هناك مجموعة من نصائح لنجاح المخبوزات فيجب الالتزام بتعليمات وخطوات محددة لضمان نجاح عملية الخبز وتحضير مخبوزات هشه ومنفوشة ولذيذة الطعم مثل التي تحضر في المحلات وأفضل، تعرفي معنا في هذا المقال على أهم تلك النصائح.

نصائح لنجاح المخبوزات

نصائح عند العجن:

بعد أن تنتهي من العجن يجب أن تتركي العجينة ترتاح سواء استخدمتني خميرة ومحسنات خبز أو لم تستخدمي فهذا سيساعد على سهولة تشكيل العجين بعد ذلك وإعطائك النتيجة المرضية.

يجب أن تتركي العجين ليرتاح في المطبخ فهو مكان دافئ بشكل معقول ولا تضعيها بجانب الفرن أ, مكان ساخن فهذا سيجعل العجينة ترق أكثر من اللازم وستفقد تماسكها وتتلف كما يجب تغطيتها جيداً لمنع وصول الهواء إليها.

نصائح لنجاح المخبوزات

نصائح لنجاح المخبوزات عند استخدام الخميرة:

معظم المعجنات تحتاج إلي إضافة خميرة فورية أو محسنات مثل البيكينج باودر ولا بد من تجربة تلك المحسنات واختبار الخميرة قبل إضافتها إلى الدقيق للتأكد من أنها ستتفاعل بشكل سليم ويتضاعف حجم العجينة وتجعلها طرية وهشه كما نريد.

اختبري الخميرة عن طريق إضافتها إلى نصف كوب من الماء الدافئ مع إضافة السكر والتقليب ثم تغطية الكوب واتركيها في مكان دافئ لبضعة دقائق، إذا كانت الخميرة صالحة للاستخدام فستلاحظين ظهور فقاعات هواء وفوران على سطح الماء أما إذا ترسبت في القاع دون فوران فهذا يعني عدم صلاحيتها.

نصائح لنجاح المخبوزاتاستخدام الفرن عند الخبز:

من أهم الخطوات والتي ينساها الجميع هي تسخين الفرن ليكون دافئ وجاهز للاستخدام فإذا أدخلت المخبوزات فرن بارد فهذا سيتسبب في تلفها وهبوط المعجنات وذلك لأن الفرن سيأخذ وقت حتى يصل إلى الحرارة اللازمة للخبز.

نصائح لنجاح المخبوزات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *