الدروس الملغية من الثانوية العامة 2020 بعد قرار وزير التربية والتعليم والأجزاء المحذوفة

الدروس الملغية من الثانوية العامة 2020 بعد قرار وزير التربية والتعليم والأجزاء المحذوفة

يبحث الآن طلبة وطالبات الثانوية العامة عن الدروس الملغية من الثانوية العامة 2020، فقد قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإصدار مجموعة من القرارات الخاصة بطلاب الثانوية العامة وما يمر به الطلاب خلال هذا العام الدراسي بسبب ظهور فيروس كورونا المستجد.

كما يوجد الكثير من الأجزاء التي تم إلغائها في المواد الدراسية المختلفة مثل اللغة العربية والأجنبية والكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات والتاريخ والجغرافيا وكافة المواد التعليمية الأخرى، من أجل أن لا يتم تشتيت عقول الطلاب في مثل هذه الأمور والانتباه فقط لما أخذوه من قبل، ولذلك يبحث الجميع عن كافة الأجزاء التي تم إلغائها في المواد لعدم حفظها وفهمها والتركيز على كل ما هو قديم فقط وتم شرحه في المدرسة فقط.

هذا ويبحث الكثير من الطلاب عن المناهج التي تم إلغائها في المرحلة الخاصة بالثانوية العامة وخصوصا في ظل وجود أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» الذي تسبب في تغيير أنظمة التعليم من خلال الدخول على الإنترنت والقيام بعمل الأبحاث، ولكن آتى دور الثانوية العامة ويبحث الطلاب عما يفيدهم.

ولقد ازدادت معدلات البحث في الفترة الأخيرة من قبل الطلاب والطالبات لمعرفة ما هي الدروس التي تم إلغائها من الثانوية العامة، قررت وزارة التربية والتعليم أن يكتفي الطلاب بما درسوه حتى يوم 15 مارس وتم إلغاء باقي المنهج في كافة المواد الدراسية لكلا من طلاب العلمي والأدبي.

واكتفى فقط بالدروس التي تم شرحها قبل وجود فيروس كوفد – 19 الذي تسبب في تغيير منظومة التعليم بأكملها، وصدق الوزير على هذا الأمر وتم تطبيقه بالفعل في كافة المراحل التعليمية المختلفة في مصر وليس على مرحلة الثانوية العامة فقط لعام 2020.

الدروس الملغية من الثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم بناء على قرارات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بالقيام بإلغاء العديد من دروس الثانوية العامة الخاصة بالترم الدراسي الثاني، وإصدار قائمة الأجزاء المحذوفة من المناهج للصف الثالث الثانوي 2020 وقد جاءت هذه القرارات بسبب ظهور العديد من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي كان السبب في تعليق الدراسة طوال الفصل الدراسي الثاني.

ومن هنا جاءت العديد من القرارات الخاصة بتعديل بعض المناهج بجميع الصفوف الدراسية، والتي يبحث عنها كافة الطلاب بجميع الصفوف التعليمية، وبشكل خاص طلاب الصف الثالث الثانوي، حتى يعرفون ما هي الدروس التي لم لن تشملها امتحان الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 2020، وما هي الدروس الملغية من الثانوية العامة 2020

قرار وزير التربية والتعليم

وأعلن الدكتور طارق شوقي الكثير من التفاصيل الخاصة بهذه الأمور قبل أن يخوض الطلاب الامتحانات، وذلك بعدما أنهت المراحل الأخرى الامتحانات والاختبارات المختلفة من خلال المنزل وعمل كافة الأبحاث التي توضح ما إذا كان أدائهم مميز أم لا.

إذ قد صرح في اجتماع له من قبل، أنه سوف يتم إلغاء الكثير من المناهج والمواد الدراسية والأجزاء المختلفة في الكتب لطلاب الثانوية العامة 2020، وذلك بعدما توقف الدراسة في شهر مارس الماضي وبالتالي سوف يخوض جميع الطلاب الاختبارات وفقا لما درسوه فقط لا غير دون زيادة.

توزيع مناهج الثانوية العامة 2020

قد جاءت قرارات سيادة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بخصوص حذف العديد من الدروس بالمنهج الخاص بطلاب الثانوية العامة، وخاصة الدروس المقررة بعد منتصف شهر مارس الماضي لمراعاة ما مر بها الطلاب من ظروف عصيبة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في توقف الدراسة منذ منتصف شهر مارس الماضي.

ولهذا فقد تقرر أن يتم اختبار الطلاب فيما قاموا بدراسته بالصف الدراسي الأول فقط، بالإضافة إلى الدروس التي قاموا بدراستها أيضًا حتى يوم الخامس عشر من شهر مارس الماضي، ولهذا فقد تم إصدار جدول خاص للطلاب بالدروس التي يتم حذفها من المنهج، وقد طلبت منهم الوزارة الالتزام بهذا الجدول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *