تعرف على استخدامات مياه الأرز الغير متوقعة في الأعمال المنزلية

تعرف على استخدامات مياه الأرز الغير متوقعة في الأعمال المنزلية

الكثيرون لا يدركون أهمية مياه الأرز واستخداماتها المتعددة سواء للبشرة أو الشعر كما أنها تستخدم في العديد من الأعمال المنزلية، لذا سوف نستعرض لكم أهم فوائده واستخداماته المتعددة

استخدامات مياه الأرز غير المتوقعة

أوضح موقع ” transition together” استخدامات غير متوقعة لمياه الأرز بالإضافة إلى العديد من الفوائد الخاصة به، ولكن يوجب قبل استخدامه أن ينقع الأرز في كمية مياه مناسبة لمدة يوم كامل للحصول على أفضل النتائج، ومن ضمنها

  • التخلص من بقع الملابس نهائيًا

يعاني الكثير من ربات البيوت من وجود بقع صعبة على قطع الملابس مثل بقع العصير أو الصلصلة، يمكنك عقب غسيل هذه القطع بالطريقة المعتادة أن تنقعيها في مياه الأرز للقضاء بشكل نهائي على هذه البقع.

  • تنظيف وتلميع قطع الأثاث

المفاجأة الكبري أنك تستطيعي استخدام ماء الأرز في تنظيف جميع الأسطح، وقطع الأثاث، والأواني المصنوعة من الفضة لأنها تحتوي على مركبات مضادة للبكتريا، ويمكنك استخدامه أيضًا في التخلص من الروائح الكريهة الملتصقة بلوح التقطيع بالمطبخ.

  • إزالة الصدأ

للتخلصي من الصدأ الملتصق في أدوات المطبخ المعدنية مثل السكاكين والشوك يجب عليكِ نقعها في مياه الأرز طوال الليل؛ ثم قومي بعملية تنظيفها في اليوم التالي مباشرة.

استخدامات مياه الأرز للبشرة والشعر

لماء الأرز العديد من الفوائد سواء للبشرة أو الشعر نظرًا لاحتوائه على العديد من المركبات الحيوية للجلد وفروه الرأس، ومن ضمن هذه الاستخدامات:

  • منظف للوجه

يمكنكِ استخدام ماء الأرز كمنظف طبيعي للبشرة لأنه يساعد على تحفيز نمو الخلايا بالبشرة مما يجعل بشرتك صافية ولامعة بالإضافة إلى محاربته لالتهابات الجلد الناتجة من مرض الإكازيما الجلدية، ويقلل من هيجان البشرة الناتجة من تعرضها لفترة طويلة من أشعة الشمس.

  • ماسك للشعر

يمكنكِ استخدام ماء الأرز كماسك لفروة الشعر حيث يعيد للشعر صحته ولمعانه، وذلك من خلال غسل الشعر بالشامبو العادي ثم دلكي فروه الرأس به ثم أغسليه بالماء العادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *