موعد صرف العلاوة بعد تعديلات سلم الرواتب الجديدة 1441

موعد صرف العلاوة بعد تعديلات سلم الرواتب الجديدة 1441

موعد صرف العلاوة والرواتب الجديدة  1441 يتساءل عنها الكثير من موظفي القطاع الحكومة والتي اقرها مجلس الوزراء السعودي بشكل رسمي وسوف تأثر بشكل كبير على حدوث تغيرات كبيرة في سلم الرواتب وأيضا على موعد صرف الرواتب العلاوة الخاصة لجميع الموظفين وأيضا الخاضعين لقانون الخدمة العامة في المملكة العربية السعودية.

تعديلات سلم الرواتب الجديدة 1441:

  • قديماً كان الموظف داخل المملكة العربية السعودية يحصل على العلاوة الثانوية وتتم ترقيته من درجة إلي درجة أعلي وذلك خلال السنة الهجرية في الأول من محرم بكل عام.
  • ولكن التغيرات التي طرأت على نظام الخدمة المدنية  أدي إلي التغير في مواعيد صرف العلاوة ولم يستمر صرفها في أول شهر محرم.

نص التعديل الجديد لموعد صرف العلاوة 1441:

جاء نص التعديل الخاص بموعد صرف العلاوة كالاتي:

  • يتم منح الموظف العلاوة بناء على سلم الرواتب الموضح في النظام الجديد وذلك من خلال منحة الدرجة التالية مباشرة للدرجة التي يشغلها حالياً وتكون في نفسة المرتبة ويطبق ذلك من أول  السنة المالية .

موعد صرف العلاوة بعد تعديلات سلم الرواتب الجديدة1441:

  • بناء على التعديلات التي تم توضيحها من قبل حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية عن الوعد الخاص بصرف العلاوة الجديدة والذي قد أصبح في بداية السنة المالية وتم تحديده انه سيكون في شهر يناير من كل عام بدلاً من الموعد السابق في بداية السنة الهجرية بأول شهر محرم.

نظام التعديلات الخاص بالخدمة المدنية1441:

  • تعديل المادة 17: والتي أصبحت تنص على أن يتم منح الموظف العلاوة الخاصة به بناء على سلم الرواتب الملحقة بالنظام وذلك من خلال منحة الدرجة التالية بدأ من أول يوم في السنة المالية.
  • تعديل المادة 20: والتي أصبحت  تنص على لا يجوز الحجز على أي جزاء من رواتب الموظفين ألا بالأمر من قبل الجهة المختصة وأيضا لا يجوز أن يتعدى المحجوز علية اكثر من ثلث صافي الراتب.
  • تعديل المادة 22: والتي أصبحت تنص على أن يتم صرف للموظف المنتدب بدل نقدي من كل يوم يقضي خارج عملة داخل المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *