استعلام مخالفة المرور عبر موقع أبشر الخدمات الإلكترونية absher.sa

استعلام مخالفة المرور عبر موقع أبشر الخدمات الإلكترونية absher.sa

استعلام مخالفة المرور برقم الهوية أو الإقامة في المملكة العربية السعودية ليس بأمر صعب، حيث يوفر موقع أبشر الإلكتروني خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وغيرها من خدمات المرور السعودي في منصة واحدة، وذلك في سبيل الحرص على راحة كل من المقيم أو المواطن في المملكة، ودون الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد والوقت، حيث تعتمد الآن المملكة العديد من الخدمات على كافة الأصعدة، في إطار رؤية المملكة 2030.

المرور السعودي يوفر الكثير من الخدمات والاستعلامات الإلكترونية التي تتيح للمستفيد سواء المواطن أو المقيم الاستفادة منها بعد تسجيل دخول أبشر، بما فيها خدمة استعلام المخالفات المرورية، وذلك عبر إدخال بعض البيانات على منصة أبشر الإلكترونية، ويمكن الاستفادة بكافة الخدمات المقدمة من بوابة وزارة الداخلية عبر موقع أبشر، أو عبر تطبيق أبشر، وذلك بعد التسجيل في نظام أبشر.

طريقة فتح حساب أبشر

يمكن استعلام مخالفة المرور كما سبق وتم الإشارة، ولكن حتى يمكن الاستفادة من خدمات أبشر الإلكترونية الأخرى، يتوجب عليك تسجيل دخول أبشر وزارة الداخلية، وذلك بعد معرفة طريقة فتح حساب أبشر إلكترونياً، سواء للمواطن أو المقيم، ومن بعدها يتيح لك النظام استخدام الخدمات والاستعلامات فقط باستخدام رقم الإقامة للمقيمين، أو رقم الهوية للمواطن السعودي.

نظام أبشر المرور

يوفر نظام أبشر المرور في المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من الخدمات والاستعلام على مدار الساعة، من بينها خدمة الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية، خدمة حجز موعد تجديد رخصة للنساء، تجديد رخصة القيادة، الاعتراض على المخالفات المرورية، التأمين على المركبات، المخالفات المرورية للزائرين، وغيرها الكثير من الخدمات.

استعلام عن مخالفات المرور

كذلك أعلن المرور السعودي من خلال حسابه الرسمي على تويتر، أنه يمكن للمواطن أو المقيم الاستفادة بخدمة استعلام عن مخالفات المرور إلكترونياً، ومعرفة كافة تفاصيل المخالفة والاعتراض عليها، وطرق سداد المخالفات، والعديد من الخدمات المرورية الأخرى بعد تسجيل دخول أبشر، أو دون الحاجة إلى وجود حساب مفعل على أبشر.

استعلام مخالفة المرور

يمكن معرفة كافة المخالفات المرورية من خلال نظام أبشر المرور، وذلك من خلال رابط استعلام مخالفات المرور إلكترونياً، عبر كتابة رقم الهوية للمواطن، رقم هوية مقيم للمقيمين في المملكة، ومن ثم كتابة الرمز المرئي، ويتمكن المستفيد من خدمة الاستفسار عن المخالفات المرورية من معرفة المخالفات المسجلة عليه، أو على أي من أفراد أسرته أو التابعين له، أو من هم على كفالته.

كذلك أوضح المرور السعودي من خلال الحساب الرسمي على تويتر، أنه يمكن الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال موقع أبشر الإلكتروني، وأوضح أن أكثر المخالفات المسجلة هي عدم ربط حزام الأمان، وقبل الاعتراض على المخالفات يتوجب أولاً أن يكون المعترض مسجل على نظام أبشر.

تحديث: هذا وتمكنت إدارة المرور في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، من ضبط عدد من المخالفات المرورية، وعددهم 1831 مركبة مخالفة، قام أصحابها وقائدي تلك المركبات بترك مركباتهم في أماكن مخصص للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في إطار الحملات الميدانية المستمرة من قبل رجال إدارة المرور على كافة مناطق ومدن المملكة، من أجل ضبط المركبات المخالفة، أو المركبات المتوقفة في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة.

طريقة تجديد رخصة القيادة

وكان الحساب الرسمي لموقع أبشر وزارة الداخلية، نشر في وقت سابق كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً من خلال موقع أبشر، ونشر رسوم تجديد الرخصة للمركبات، وللدراجات البخارية، ويمكن معرفة الخطوات من خلال رابط طريقة تجديد رخصة القيادة بشكل إلكتروني، سواء للمقيم أو المواطن، علماً أنه يشترط سداد رسوم التجديد، حيث بلغ تجديد رخصة القيادة المنتهية لمدة عام 40 ريال، و200 ريال للدراجات البخارية لمدة 10 سنوات.

رسوم تجديد استمارة السيارة

وكان المرور السعودي أوضح من خلال حسابه الرسمي، أنه يمكن تجديد استمارة السيارة إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة إدارات المرور في المملكة، ويكون ذلك بعد سداد رسوم تجديد استمارة السيارة إلكترونياً، علماً أن رسوم التجديد 300 ريال سعودي لمدة ثلاثة سنوات، جاء ذلك رداً على أحد المستفيدين من خدمات المرور السعودي، ورد عليه الحساب الرسمي، أنه يلزم التجديد قبل قبل انتهاء الاستمارة بمدة 180 يوماً على الأقل.

تحديث: وأعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة الحالات التي يمكن فيها تسجيل المخالفات المرورية في حدها الأعلى، وأعلنت أنه يمكن تسجيل المخالفة المرورية بالحد الأعلى في بعض الظروف المشددة، من قبل لجنة يشكلها وزير الداخلية، على أن يتم تحديد هذه الظروف لائحة اللجنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *