رسوم تجديد استمارة السيارة من خلال أبشر المرور السعودي absher

رسوم تجديد استمارة السيارة عبر أبشر المرور السعودي، هي أولى خطوات تجديد الاستمارة، ويمكن من خلال موقع أبشر الإلكتروني الاستفادة بعدد من الخدمات الإلكترونية، والاستعلامات، لا سيما أبشر المرور، ويستفيد من هذه الخدمات المقيم أو المواطن السعودي داخل المملكة، والتي من بينها تجديد الاستمارة، الاستعلام عن المخالفات المرورية، تجديد رخصة القيادة، وغيرها من الخدمات التي يتم استحداثها بين الحين والآخر.

يمكن الاستفادة من كافة خدمات أبشر المرور السعودي، وخدمات الإدارات الأخرى بعد التسجيل في أبشر، ويمكن الإطلاع على الخدمات والاستعلامات الإلكترونية بحسب التصنيف من خلال موقع أبشر وزارة الداخلية، ويستطيع كل من المواطن أو العامل الوافد في المملكة إنجاز الكثير من المعاملات إلكترونياً دون مراجعة الإدارات أو مقرات تلك الجهات، بما فيها تسديد رسوم تجديد الاستمارة.

فتح حساب في أبشر

يتيح لك نظام أبشر الجديد 200 خدمة إلكترونية واستعلامية، وعملية فتح حساب أبشر لا تستغرق سوى دقائق معدودة، ويستطيع المواطن أو المقيم التسجيل بالنظام للاستفادة بكل هذه الخدمات، وذلك من خلال رابط فتح حساب في أبشر وزارة الداخلية، فقط عبر كتابة بعض البيانات المطلوبة، مثل الاسم، رقم الهاتف الجوال، البريد الإلكتروني، والأهم كتابة رقم الهوية للمواطن، أو رقم الإقامة للمقيمين، ويمكن تفعيل أبشر من خلال بعض البنوك السعودية، أو عبر أجهزة الخدمة الذاتية.

رسوم تجديد استمارة السيارة

وكان الحساب الرسمي لمنصة أبشر على موقع تويتر للتدوينات المصغرة رد على عدد من التساؤلات والاستفسارات حول تجديد الاستمارة من خلال أبشر وزارة الداخلية، وأوضح أنه يمكن التجديد بعد دفع رسوم تجديد استمارة السيارة 300 ريال سعودي، علماً أن التجديد يكون قبل موعد انتهاء الاستمارة بأقل من 180 يوماً، ويمكن تجديدها لمدة ثلاثة سنوات.

رسوم إصدار رخصة قيادة

وتلقى الحساب الرسمي لأبشر أيضاً بعض الأسئلة التي تتعلق برخصة القيادة الخاصة، من بينها طرق التجديد والرسوم المقررة، سواء عند استخراج رخصة جديدة، أو تجديدها، وأوضحت أن رسوم إصدار رخصة قيادة يتم سدادها عبر نظام أبشر، وهي 40 ريال سعودي للسنة الواحدة، وأوضح الحساب الرسمي أن هذه الخدمة تأتي بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين والعمالة الوافدة في المملكة.

شروط تجديد الاستمارة

  • يجب أن يكون تأمين السيارة ساري المفعول.
  • يجب أن يكون الفحص الدوري ساري المفعول.
  • يجب سداد رسوم تجديد الاستمارة، ورسوم التأخير في حالة التطويف إن وجدت.
  • سداد المخالفات المرورية المسجلة على المستفيد إن وجدت.

أوضح أبشر أنه من ضمن شروط تجديد استمارة السيارة، أن يكون المستفيد قد سدد المخالفات المرورية المسجلة عليه إن وجدت، ويمكن استعلام مخالفة المرور من خلال رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونياً عبر موقع أبشر الإلكتروني. فقط قم بتسجيل الدخول، ومن ثم اختر خدمة المخالفات المرورية، وقم بكتابة البيانات وهي رقم الهوية، والرمز المرئي.

وكان موقع أبشر الإلكتروني نشر من خلال حسابه الرسمي في وقت سابق، أنه يمكن تجديد استمارة السيارة إلكترونياً، وذلك دون الحاجة لإجراء الفحص الدوري، في الفترة التي توقف فيها الفحص الدوري للمركبات، وكتبت في ردها على أحد المستفيدين، أنه يمكن لقائد السيارة التجديد، ولكن اشترطت قبل التجديد أن يكون التأمين على المركبة ساري الصلاحية

تجديد الاستمارة

  • قم بالتوجه إلى موقع نظام أبشر الجديد.
  • اختر أبشر أفراد.
  • قم بتسجيل الدخول للمنصة.
  • قم بكتابة الرمز المرسل على الهاتف الجوال في الخطوة التالية.
  • من خدمات المركبات اختر خدمات.
  • اختر تجديد رخصة السير.
  • ستظهر صفحة بها كافة التفاصيل المتعلقة بسيارتك.
  • اختر السيارة المطلوبة، ثم اختر تجديد استمارة المركبة.