على طريقة الحلواني اصنعي مولتو الشيكولاته في دقايق بـ3 أكواب من الدقيق لــ40 قطعة

على طريقة الحلواني اصنعي مولتو الشيكولاته في دقايق بـ3 أكواب من الدقيق لــ40 قطعة

نقدم لكم طريقة عمل المولتو كيك في المنزل بأسهل طريقة ممكنة باستخدام أقل المكونات، والمولتو من الاكلات المحببة جداً لدى الأطفال كما أنه من المخبوزات السهلة جداً في تحضيرها و تتمكني من عمله بأكثر من حضوة وبشكل مميز جداً مثل مولتو كيك بالشكولاتة او المولتو كيك محشو بالجبنة وسوف نستعرض معكم الطريقة بحشوة الشوكولاتة المميزة جداً لأطفالك، كما اقدم اليوم طريقة عمل معجنات هشة  وطرية بدون مجهود.

اسهل طريقة لعمل مولتو كيك في المنزل

مكونات مولتو كيك الشوكولاتة:

1- 3 أكواب من الدقيق.

2- كوب صغير من الحليب السائل

3- ملعقة كبيرة من السكر

4- رشة ملح صغيرة

5- ربع كوب من الزبدة

6- ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية

7- عدد واحد بيضة

8- نصف ملعقة من الفانيليا

9- ماء للعجن.

أما عن مكونات الحشوة فهي تتكون من :

1- نصف كوب صغير من الشوكولا

2- ملعقة زبدة كبيرة

3- ملعقة كبيرة من اللبن

4- ملعقة صغيرة من الخل

5- عدد 1 صفار بيضة.

خطوات تحضير المولتو بالشوكولا في منزلك:

– عليكي تحضير إناء عميق مع وضع كل من الدقيق والخميرة والسكر والملح ومن ثم تقليب جميع المكونات معاً مع إضافة الزبدة والاستمرار بالتقليب لمدة 5 دقائق.

– إضافة الحليب والفانيليا والبيضة والعجن لمدة 10 دقائق وقومي بإضافة الماء بشكل تدريجي حتى تحصلي على عجينة لينة وغطي الخليط لمدة ساعة في مكان دافئ حتى يكتمل الخمر.

– حضري العجينة وقطعيها إلى أجزاء متوسطة في الحجم وتفرد كل قطعة على حدة بشكل جيد بشرط يكون سمك العجينة رقيق بعض الشئ وادهني وجه العجين ومن ثم اخذ قطعة اخرى وفردها أيضاً ثم ضعيها على الطبقة الاولى حتى تحصلي على عجينة مورقة وأخذ القطعة الثالثة ووضعها على الطبقتين وكرري العملية السابقة حتى تنتهي العجينة ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ومن ثم اخرجي الصينية و افردي العجينة وقطعيها لثلاث مثلثات.

– احشي كل مثلث بكمية قليلة من الشوكولاتة في قاعدة المثلث ولفيه على شكل رول حتى تحصلي على شكل المولتو مثل المحلات واستمري حتى نفاذ الكمية.

– صعي المولتو في صينية مدهونة بالسمن وغطيها واتركيها حتى يتضاعف الحجم اخفقي البيضة مع اللبن والخل وادهني وجه المولتو بهذا الخليط ودخليه في الفرن على درجة حرارة 180 حتى تمام النضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *