58 قمرًا صناعيًا جديدًا للإنترنت تطلقها SpaceX

 58 قمرًا صناعيًا جديدًا للإنترنت تطلقها SpaceX

أعلنت شركة سبيس إكس SpaceX مؤخرًا، عن إطلاقها صاروخ Falcon 9، الذي يحمل مجموعة أقمار صناعية جديدة، تابعة لمشروع ستارلينك Starlink ويبلغ عدد الأقمار الصناعية على الصاروخ 58 قمرًا بالإضافة إلى 3 أقمار أخرى تابعة لشركة Planet Labs، وهي الشركة المتخصصة في مراقبة الأرض وتصويرها يوميا وتحديد التغيرات والاتجاهات الحادثة فيها.

مشروع الأقمار (SpaceX) الصناعية

ويعد مشروع الأقمار (SpaceX) الصناعية جزءًا  هاما من كوكبة (Starlink) المتطورة، التي تقوم الشركة بإنشائها من أجل توفير اتصال أفضل بالإنترنت على الأرض.

هذا وقد وحصلت سبيس إكس SpaceX على موافقة بإطلاق نحو 12 ألف قمر صناعي كجزء من هذا المشروع الكبير.

فيما تعد الأقمار التابعة لشركة (Planet Labs) الصناعية جزءًا من كوكبة   (SkySat)  الحالية لهذه الشركة، وهي تتضمن 12 قمرًا صناعيًا لإنتاج صورًا عالية الدقة لكوكب الأرض.

(Planet Labs)  تقوم بإطلاق أقمار صناعية جديدة

ومن المقرر أن ترسل (Planet Labs) ثلاث أقمار صناعية جديدة مع إطلاق (Falcon 9)  في شهر يوليو القادم لنشر المزيد من الأقمار الصناعية (Starlink).

وبذلك يكون إطلاق الأقمار (Planet Labs)  الصناعية جزء من برنامج (SmallSat Rideshare)  الخاص بشركة سبيس إكس.

وقد فتحت شركة سبيس إكس لها موقع (Starlink) الإلكتروني من أجل السماح للأشخاص بالتسجيل للتعرف على التحديثات حول أخبار (Starlink)، وأيضًا لتوفير الخدمة في منطقة المشتركين.

اختبارات تجريبية للأقمار الصناعية الجديدة

وسوف تجري الشركة اختبارًا تجريبيًا للأقمار الصناعية التي تتولى توفر الإنترنت في وقت خلال هذا الصيف، يليه اختبار آخر تجريبي عام.

وقد بلغ العدد الإجمالي لسواتل الإنترنت من (Starlink) العاملة في مدار المشروع إلى 538، حيث يهدف هذا المشروع الهائل إلى توفير تغطية إنترنت إلى العالم أجمع ، حيث تم استخدام تقنية حديثة من أجل تصميم الأقمار الصناعية التي تقوم بنقل اتصال النطاق إلى الأرض، حيث يمكن للعملاء الدخول إلى النظام عبر وسائل المستخدم الشخصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *