طريقة عمل بطاطس فريسكاس في المنزل

طريقة عمل بطاطس فريسكاس في المنزل

طريقة عمل بطاطس فريسكاس في المنزل، تحب الكثير من الأمهات في الوقت الحالي بعمل أفضل الأكلات والحلويات المفضلة لدى أبنائها وكذلك تحضير المقرمشات التي يعشقها الكثير من الأطفال والكبار، حيث يمكنك تحضير بطاطس فريسكاس في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة ولا تحتاج الكثير من الوقت.

طريقة عمل بطاطس فريسكاس

المكونات، بطاطس أصابع وماء ساخن وقليل من الخل والملح ونصف ملعقة من النشا وكمية مناسبة من الدقيق وملعقة من الكمون وملعقة كاري وملعقتين من الفيجيتار وملعقة صغيرة من البابريكا وبصل بودر وكمية مناسبة من الزيت.

طريقة تحضير بطاطس فريسكاس

أولا قومي بتقطيع البطاطس ونقعها في الماء الساخن ونضع عليها الملح والخل وتركها لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك نقوم بإحضار وعاء عميق وضعي فيه النشا والدقيق ثم نضيف عليهم الملح والكاري والكركم، واخلطي المكونات مع بعض جيداً.

في الخطوة التالية ابدائي إضافة البابريكا والبصل البودر والفلفل الأسود على الدقيق النشا واخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعي عليها الماء البارد وقلبي المكونات حتى تصبح العجينة متجانسة دون وجود أي كتل.

بعد ذلك أبدا بإضافة البطاطس المقطع إلى أصابع صغيرة في هذا الخليط وتوضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة أو 60 دقيقة، وبعد ذلك قومي بإخراج البطاطس من التتبيلة وضعيها في الدقيق والزيت، ثم احضري مقلاة وضعي فيها الزيت الساخن وابدئي بوضع البطاطس فيها، وحتى يصبح لونه ذهبي ثم قومي بوضعه في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *