أغذية غنية بالزنك تعمل على تقوية مناعتك

أغذية غنية بالزنك تعمل على تقوية مناعتك

يوجد بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على عنصر الزنك الذي يساعد بشكل كبير على تقوية مناعة الجسم وتقسيم الخلايا، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات والحمض النووي، حيث يعاني الملايين من الأشخاص بسبب نقص عنصر الزنك، وأكدت منظمة الصحة العالمية ويجب تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك وهو له أهمية كبيرة مثل البروتين، لهذا نعرض لكم الأغذية التي تحتوي على عنصر الزنك.

أغذية غنية بالزنك

اللحوم ، تحتوي اللحوم على نسبة كبيرة من الزنك ويوجد فيها نسبة كبيرة من فيتامين بـ 12 ولكن اللحوم يوجد فيها نسبة كبيرة من الكولسترول والدهون الكبيرة، لهذا يجب التعامل معها بحذر للحفاظ على الصحة حيث يحتوي كل 100 جرام من لحم الضأن على  8.4 مللي جرام من الزنك.

المحار، يوجد فيه سعرات حرارية قليلة وغني جداً بعنصر الزنك باختلاف مع سرطان البحر والروبيان وبلح البحر يوجد فيها كمية قليلة من الزنك، ولكنها مصادر جيدة تحتوي على بعض العناصر الغذائية الهامة حيث يعمل على تقوية الجهاز العصبي والحفاظ على خلايا الدم السليم.

الدجاج، يحتوي كل 85 جرام من الدجاج على 4.3 ملغم من الزنك، لهذا يجب تناوله على الأقل مرتين في الأسبوع لتقوية جهاز المناعة والاستفادة من عنصر الزنك الهام في جسم الإنسان.

الكاجو، يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية منها حمض الفوليك والزنك والنحاس وفيتامين ج وفيتامين e بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية الاحادية التي تقلل تراكم الدهون والكولسترول داخل القلب حيث يفضل تناولها بكميات مناسبة للحفاظ على ضغط الدم.

الشوفان والفطر يوجد فيهم عنصر الزنك وبعض المعادن والفيتامينات الهامة التي تفيد الجسم وتقوي المناعة.

البقوليات مثل الحمص والفول والعدس يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الزنك، بالإضافة إلا أنها تحتوي على الدهون القليلة السعرات الحرارية المنخفضة، وكذلك يوجد فيها نسبة من البروتين والألياف التي يحتاجها الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *