طريقة عمل كبة البطاطس الشامية باللحم المفروم

طريقة عمل كبة البطاطس الشامية باللحم المفروم

طريقة عمل كبة البطاطس، تعد الكبة من الأكلات التي تتميز بها بلاد الشام، والتي تبدع في إعدادها بطرق متميزة، كما أنها وجبة تحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتوجد أنواع عديدة من الكبة سواء المقلية، أو المشوية، أو اللبنية، وسنتعرف اليوم على طريقة عمل كبة البطاطس المقلية، وأسرار نجاحها.

طريقة عمل كبة البطاطس

المكونات: 6 حبات بطاطس، نصف كيلو لحم مفروم، 2 بصلة مفرومة، 4 فصوص ثوم مفروم، 3 ملاعق صغيرة ملح، ملعقة صغيرة كركم، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، زيت للقلي.

لتغطية الكبة: 2 كوب بقسماط، كوب دقيق، بيض.

طريقة عمل مكبوس الدجاج

طريقة تحضير كبة البطاطس

نقوم بغسل البطاطس جيداً، ونضعها بدون تقشير في وعاء به كمية من الماء، وتترك لمدة 20 حتى تنضج، وبعدها نقوم بتقشير البطاطس وهرسها، في وعاء آخر نضع اللحم المفروم على النار حتى يتغير لونه، ونقوم بوضع البصل والثوم المفروم مع التقليب حتى يذبل، ونضيف إليه الملح والفلفل الأسود والكزبرة وتقليب اللحم حتى يتشرب البهارات.

نقوم برفع اللحم من على النار، ونضيف إليه البطاطس، ونقلبها جيداً للحصول على عجينة لا تلتصق باليد، ونقوم بتشكيلها على هيئة كرات متوسطة الحجم.

نقوم بتحضير طبق عميق لخفق البيض، وآخر للدقيق، وثالث للبقسماط مع إضافة البهارات لكل منهم، ونبدأ بوضع كرات البطاطس في الدقيق ثم في البيض ثم في للبقسماط.

طريقة عمل الكبسة بالدجاج

توضع حبات البطاطس في صينية، وتترك في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، ونقوم بتحضير مقلاة بها زيت غزير ساخن لقلي الكبة، توضع الكبة في الزيت، وتترك حتى تأخذ لون ذهبي، ثم تصفى جيداً من الزيت، وتوضع في أطباق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *