رابط تطبيق تباعد Tabaud السعودي للحد من انتشار العدوى بالمملكة

رابط تطبيق تباعد Tabaud السعودي للحد من انتشار العدوى بالمملكة

قامت المملكة مؤخرًا بإطلاق رابط تطبيق تباعد Tabaud السعودي للحد من انتشار العدوى ؛ حيث أن هذا التطبيق من شأنه أن يُساعد على اكتشاف مكان تواجد المُصابين بالمرض ومن ثم يقوم بإصدار إشارات تنبيهية للمستخدم لكي يبتعد عن المكان ، وقد تم إتاحة هذا البرنامج مجانًا على اجهزة الجوال.

تطبيق تباعد Tabaud السعودي للحد من انتشار العدوى

نظرًا إلى أن وباء كورونا لا يزال يُمثل خطرًا على صحة وسلامة الشعوب ، فإن حكومات الدول جميعها قد حرصت على أن تقوم بتوفير عدد من التطبيقات الذكية التي يُمكن من خلالها مساعدة الأشخاص على تجنب الإصابة بعدوى هذا الفيروس التاجي قدر الإمكان.

وفي هذا الصدد قامت المملكة بإطلاق تطبيق جديد يحمل اسم (تباعد) لأنه قائم على فكرة الحفاظ على مسافة آمنة بين الأشخاص من ؛جل تجنب التقاط العدوى ن حيث يعمل التطبيق عبر تقنية البلوتوث على اكتشاف الأجهزة المستخدمة للتطبيق ، ومن ثَم ؛ تقدير المسافة بينهم وإصدار رسالة تحذر أو إشعار عند الاقتراب من شخص مُصاب أكثر من اللازم.

رابط تطبيق تباعد Tabaud للجوال

قامت المملكة بتوفير رابط تحميل هذا التطبيق على الموقع الرسمي لوزارة الصحة (سدايا) ويُمكن للمواطنين الدخول إلى الموقع والحصول على التطبيق بسهولة تامة “من هنـــــا

ولم يتم حتى الآن توفير التطبيق على متجر جوجل بلاي ولكن قد تم توفيره على متجر آبل ستور لأجهزة الأيفون ، ويمكنكم الحصول عليه للايفون “من هنــا

رابط تطبيق تباعد

مميزات تطبيق تباعد

  • يعمل على تنبيه المستخدم واكتشاف إذا ما كان قد خالط أحد الأشخاص المُصابين خلال الـ 14 يومًا السابقة.
  • ذات حجم صغير وجرافيك متقدم وسهولة فائقة في الاستخدام.
  • عند تشغيل التطبيق للمرة الأولى ؛ سوف يقوم بإصدار بعض الإشعارات الصوتية ليس لأنه اكتشف أشخاص مُصابين ولكن من أجل تجربة أدوات البرنامج والتأكد من أنها تعمل بشكل سليم.
  • يعتمد التطبيق على تقنية البلوتوث المتقدمة التي يتم من خلالها إصدار إشعار لحظى عند الاقتراب من شخص مُصاب أكثر من اللازم.
  • من المنتظر أن يتم تعميم استخدام هذا التطبيق على جميع المواطنين خلال الأيام القليلة القادمة ، ومن المتوقع أيضًا أن يُساعد هذا التطبيق على الحد بشكل كبير من معدل انتشار الوباء داخل المملكة.

وفي نفس السياق ؛ يُذكر أن المملكة العربية السعودية قد قامت في الفترة السابقة بإطلاق عدد كبير من التطبيقات الذكية من أجل مواجهة أزمة انتشار الوباء ومنها تطبيق توكلنا لإدارة التصاريح الإلكترونية أثناء فترة الحظر وغيره من التطبيقات الأخرى الهامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *