شروط قرض الاسرة من بنك التنمية الاجتماعية 

شروط قرض الاسرة من بنك التنمية الاجتماعية 

بنك التنمية الاجتماعية يقوم بتقديم برامج التمويل لكافة الفئات الاجتماعية وخاصة أصحاب الدخل المحدود والمنخفض لتوفير كافة متطلبات الحياة الأساسية للعيش في حياة أفضل، وبنك التنمية الاجتماعية كان معروفا قبل ذلك بنك التسليف والادخار بالمملكة السعودية، حيث يعتبر من إحدى برامج التمويل الخاصة بالأسرة مع وجود قرض الترميم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على شروط قرض الاسرة وطرق التقديم فيه.

ما هو قرض الأسرة

القرض المقدم للأسرة يكون عبارة عن إحدي التمويل التي يقوم بتقديمها بنك التنمية الاجتماعية بمملكة السعودية وتم تحديد للأسر ذات الدخل المنخفض، لكي يتمكنوا من الحصول على متطلبات الحياة اليومية لكي يتمكنوا من العيش بحياة كريمة وأفضل في وسط الغلاء والأوضاع التي تمر بها البلاد تحديداً في الوقت الحالي.

شروط قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

  • أولا يجب أن لا يزداد نصيب المحدد للفرد من الأسرة بتدخله الشهرية عن 2000 ريال سعودي ويمكن أن تحصل المرأة المطلقة أو الأرملة ولا بين الأطفال على تنمية من بنك التنمية الاجتماعية.
  • بالنسبة للأبناء الذكور يتم حسابهم من الأفراد المستحقين تقسيم المعاش إذا كان أقل من 14 عام، وذلك يقوم باستثناء المتزوج أو صاحب الوظيف، أما بالنسبة للإناث فأتم استثناء من تزوجت أو تعمل.
  • ينبغي تقديم أصل صك الإعالة ويتم حضور من قام بإقرار ذو العصبة لفرع البنك.
  • تقوم المطلقة بتقديم طلب ل إمكانية الحصول على قرض الأسرة حيث ينبغي أن يكون عمرها 30 عاماً في أكثر وأصغر أولاد ها عمره على الأقل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *