خطط فولفو التقنية لسيارتها الجديدة XC 40 Recharge

خطط فولفو التقنية لسيارتها الجديدة XC 40 Recharge

لا يزال اسم فولفو مقترناً بأكثر السيارات عناية بعوامل الأمان في السيارات، وحيث تحتفل فولفو بعام جديد ليس فيه وفيات نتيجة حوادث الطرق المقترنة بسياراتها، فإن فولفو لا تزال تقدم المزيد من الابتكارات التكنولوجية التي تدعم عامل الأمان في سياراتها.

وفيما تستعد فولفو لإطلاق سياراتها الجديدة طراز XC40 Recharge، فقد نقلت الكثير من وسائل الإعلام أخباراً من فولفو ذاتها تتحدث عن السيارة الجديدة وما تحتويه من تقنيات.

مواجهة حالات القيادة تحت تاثير الخمر

كانت فولفو تعمل منذ سنوات على برنامج حماية ضد الصدمات، وقد أحدثت فولفو الكثير من النجاحات في هذا المضمار. لكن ينتظر أن يتم تزويد السيارة الجديدة XC 40 بنظام وقائي لمنع التصادم، ووضع سيناريو القيادة تحت تأثير الكحول، حيث سيتم استغلال نظام القيادة الذاتي لوضع السيارة على جانب الطريق، مع الاستعانة بكاميرا متطورة لمراقبة سلوك السائق، وردود أفعاله.

فولفو وصوت المستقبل

كما أن الاتجاه السائد في صناعة السيارات هو التخلي عن محركات الاحتراق الداخلي واعتماد السيارات الكهربائية، حيث شاعت منذ سنوات وجود سيارات هجينة، تجمع بين المحركات التقليدية، والطاقة الكهربائية، إلى أن ظهرت سيارات كهربائية بالكامل، فإن السيارات الكهربائية لن يكون لها صوت كصوت محركات الاحتراق الداخلي، ومن ثم فإن هناك حاجة إلى النظر في خلق تشريعات جديدة تفرض وجود صوت مميز للسيارات الكهربائية، كأحد عوامل الأمان.

بالطبع فإن السيارات الكهربائية يمكن أن تصدر بعض الأصوات البسيطة مثل صوت احتكاك الإطارات بالطريق، إلا أن هذا الصوت قد يختفي في ظل ضوضاء المدينة.

لذا ابتكرت فولفو نظاماً صوتياً أسمته Acoustic Vehicle Alerting System (avas) يطلق صوتاً أثناء تحرك السيارة للأمام أو للخلف، عن طريق سماعات موضوعة في مقدمة ومؤخرة السيارة، وهو الآن في سيارة 40 XC ولكن هناك اتجاه لتعميمه على كل طرازات فولفو، حتى السيارات الهجينة منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *