جهاز HP Spectre x360 يتصدر قائمة أفضل كمبيوتر محمول لعام 2020

جهاز HP Spectre x360 يتصدر قائمة أفضل كمبيوتر محمول لعام 2020

في تقرير أعدته عدد من المواقع التقنية المتخصصة، جاء HP Spectre x360 في مركز الصدارة متغلباً في ذلك على العديد من الأجهزة المحمولة الأخرى ذات العلامات التجارية المعروفة مثل ديل ولينوفو وأبل ماك.

لماذا Spectre x360 هو الأفضل لعام 2020؟

نظراً لتعدد استخدامات أجهزة الكمبيوتر المحمولة، سواء كانت للعمل المكتبي، أو للألعاب، أو حتى الاستخدام الخفيف لتصفح الإنترنت، فإن مكونات الكمبيوتر الداخلية تتغير، ومن ثم، تتغير معه التكلفة، لذا، نجد ذلك التفاوت الكبير في أسعار الأجهزة المحمولة.

غير أن جهاز HP Spectre x360، يعد الصفقة الأكثر ربحاً لعام 2020، فهو من الأجهزة القليلة التي لديها القدرة على فعل كل شيء تقريباً بكفاءة، بالإضافة إلى كونه جهازاً متحولاً، أي يمكن استخدامه كجهاز كمبيوتر محمول تقليدي، أو إمكانية طي لوحة المفاتيح، وتحويله إلى كمبيوتر لوحي عالي الكفاءة.

المواصفات الأساسية لـ HP Spectre x360

يصدر الجهاز بأحد معالجين، Core i7أو Core i7 من الجيل العاشر، كما أنه مزود ببطاقة رسوميات من نوع Intel Iris Plus، أما ذاكرة التخزين العشوائي فتكون 8 – 16 جيجا بايت.

ويأتي الجهاز مزوداً بشاشة مقاس 13,3 بوصة بتقنية IPS BrightView تعمل باللمس متعدد الحواف AMOLED، وتعطي صوراً بدقة 1920 × 108، وعند عرض الصور بتقنية 4K تكون الدقة 3840 × 2160. أما الذاكرة الرئيسية للجهاز فتتراوح بين 256 جيجا بايت، و 2 تيرا بايت من نوع SSD فائق السرعة.

تقييم الجهاز

يتميز الجهاز بتصميم جذاب حيث تم شطف الزوايا الخلفية له ليأخذ شكل الجوهرة، بالإضافة إلى تداخل اللونين الأسود المطفي مع الحواف الذهبية، التي تعطيه شكلا غاية في الروعة والأناقة، وهو مصنوع من خامات عالية الجودة، بالإضافة إلى قدرته على إعطاء أداء متوازن لمختلف المهام والاستخدامات، وإن كان يعيبه ضعف البطارية، وارتفاع حرارته في بعض الأوقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *