تعرف علي شروط أستبعاد السيارات الناقلة للبضائع من الإقرار الضريبي

تعرف علي شروط أستبعاد السيارات الناقلة للبضائع من الإقرار الضريبي

مع أقتراب نهاية العام المالي داخل المملكة العربية السعودية 2019م-1441 هجري، أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل عبر الموقع الرسمي لها  علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر شروط الأعفاء الضريبي لسيارات النقل،  واستعداد المواطنين داخل المملكة تقديم إقرارات الزكاة وضريبة الدخل عن العام المالي 2019م-1441 هجري، كما أنها أعلنت عن أن 30 يونيو 2020م هو نهاية فترة أستحقاق تلك الإقرارات سواء الزكاة أو الضريبة.

كما أنها أوضحت من قبل أنه في حالة سداد الزكاة أو الضريبة في تاريخ 19مارس 2020م، يصبح الاستحقاق بتاريخ 19 يونيو الجاري، كما أننا نعرض ردت الهيئة العامة للزكاة والدخل علي استفسارات المواطنين حول شروط أستبعاد السيارات الناقلة للبضائع من الإقرار الضريبي .

الإقرار الضريبي للسيارات نقل البضائع

يبحث الجميع عن الإقرار الضريبي الخاص بسيارات النقل الخاصة بالشركات الخاضعة للضريبة وتتوالى الأسئلة إلى أن قائم احد المتابعين بإرسال سؤال إلى الهيئة العامة للزكاة والدخل على موقعها الخاص ع مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وكان التساؤل العميل،  هو هل يحق للشركة خصم ضريبة على البنزين والصيانة الخاصة بالسيارات خاصة بنقل بضائع الشركات الخاضعة للضريبة؟

أوضحت وردت الهيئة العامة لزكاة والدخل على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها على تويتر وأجابه على سؤال العميل عن حق الشركة بخصم الضريبة علي البنزين والصيانة،  انه يمكن للعميل خصمها على سيارات نقل البضائع فقط الخاصة بالشركات الخاضعة للضريبة.

شروط الخصم الضريبي

أوضحت وردت الهيئة العامة لزكاة والدخل على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها على تويتر وإجابة على سؤال العميل عن حق الشركة بخصم الضريبة ع البنزين والصيانة انه يمكن للعميل خصمها على سيارات نقل البضائع فقط الخاصة بالشركات الخاضعة للضريبة.

 

إذا كانت في سياق ومزولة النشاط الاقتصادي الذي يتضمن أجراء توريدات خاضعة للضريبة، ووجهت هيئة الزكاة والدخل العميل إلى التوجه إلى موقع الهيئة لمزيد من المعلومات الإطلاع على الفصل الثامن (المركبات المقيدة) من الدليل الإرشادي لتطبيق ضريبة القيمة المضافة على مزايا الموظفين.
كما أوضحت هيئة العامة لزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية أنه يمكن تسديد وتقديم الإقرارات الضريبة عبر تطبيق زكاتي وذلك في ظل حرص المملكة علي التباعد الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *