نصائح لتقوية المناعة ضد الفيروسات

نصائح لتقوية المناعة ضد الفيروسات

قد تنتشر الكثير من الأمراض والفيروسات التي قد تصيب الإنسان ومنها مرض الإنفلونزا الإسبانية التي حدثت في عام 1918 ولا توجد أدوية أو علاجات أثرت في هذه المرض ولكن قوة المناعة الذاتية للإنسان هي التي سيطرت عليه وبالتالي الكثير من الأمراض ممكن القضاء عليها بالجهاز المناعي للإنسان .إن للجهاز المناعي قدرة عاليه على مواجهة الأمراض والفيروسات ولكن الذي يحدد إن كان الجهاز المناعي له قدرة على مواجه هذا الفيروس أم لا هو الحالة الجيدة للجهاز المناعي ولذلك يجب تقوية الجهاز المناعي لكي يستطيع مواجهة الأمراض والفيروسات ، لآن الفيروس أو المرض عندما يتسلل إلى جسم الإنسان فان كل هدف هو الانتشار والتكاثر في جسم الإنسان ومن المعروف في الوقت الحالي انه يوجد الكثير من الأمراض التي لا نستطيع الدواء حلها أو علاجها ولكن التي من الممكن ان تسيطر عليه هي قوة المناعة الذاتية لمواجهة الأمراض والفيروسات .

ولتقوية الجهاز المناعي يجب اتباع الأغذية الصحية والعادات السليمة لتقويته

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي قد تقوى الجهاز المناعي . ولتقوية المناعة أيضاً النوم الكافي وممارسة الرياضة يومياً . كما انه يوجد أيضاً الكثير من الأعشاب التي تقى الجهاز المناعي منها عرق السوس والشاي الأخضر والثوم .

ومن المعروف أن كبار السن هم أكثر عرضة للأمراض والفيروسات لان القدرة المناعة تكون لديهم ضعيفة مع تقدم العمر ويجب تقوية المناعة لديهم وذلك عن طريق تناولهم الكثير من الخضروات والفاكهة ، الحصول على قسط كافي من النوم ، ممارسة الرياضة بشكل يومي ، اتباع نظام غذائي صحي وسليم .

ومن الأطعمة الصحية التي تعمل على تقوية الجهز المناعي :-

  • المكسرات فهي غنية بالفيتامينات والدهون الصحية ، كما أن تناول 1/2 كوب  من المكسرات يعادل المعدل اليوم لفيتامين E .
  • الثوم إن الثوم يحتوى على نسبه عاليه من الكبريت وبالتالي يعمل الثوم على تعزيز المناعة الذاتية .
  • ألكركم يعتبر ألكركم مضاد قوة للالتهابات .
  • الزبادي يعمل الزيادي على تنظيم جهاز المناعي لاحتوائه على فيتامين D كما أن  الزبادي يقوى الجسم لواجهه الأمراض .
  • الأحماض مثل الليمون والبرتقال واليوسفي إن هذه الأحماض تحتوى على فيتامين سي الذي يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم ، وتعتبر الأحماض من أساسيات مواجهة العدوي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *