طريقة عمل الهمبرجر باللحم في المنزل

طريقة عمل الهمبرجر باللحم في المنزل

طريقة عمل الهمبرجر في المنزل، الهمبرجر من أكثر الوجبات الخفيفة التي يفضلها الكبار والصغار حيث يمكنك تجهيز البرجر في المنزل بكل سهولة ويحتاج بعض المكونات البسيطة بدون الحاجة إلى الشراء من الخارج، ويوجد أنواع عديدة من الهمبرجر مثل همبرجر اللحم وهامبورجر الفراخ، وكذلك همبرجر السمك، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل الهمبرجر باللحم في المنزل.

طريقة عمل الهمبرجر باللحم في المنزل

المكونات، نصف كيلو من اللحم المفروم وبيضة، وملعقة من البقسماط، ونصف كوب من البصل المفروم وكوب من الكاتشاب والمايونيز وشرائح الطماطم وأربع أوراق من الخس وفصوص الثوم ومجموعة من التوابل المفضلة.

طريقة تحضير الهمبرجر

قومي بوضع اللحمة المفروم في وعاء مع نصف كوب من البصل المفروم وقلبي المكونات مع بعضها ثم ضعي البيض والبقسماط أو فتات الخبز وضيفي عليها الملح والثوم والبهارات، وقلبيها المكونات حتى تتجانس مع بعضها ثم بعد ذلك قومي بتشكيلها على هيئة دوائر صغيرة.

بعد ذلك اضغطي عليها قليلاً من المنتصف وبعد ذلك اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم احضنري المشواة أو يمكنك وضعها على النار ونضيف عليها القليل من الزيت ثم ضعيها على النار حتى تنضج، ثم تقومي بتقليبها على الجانبين بعد ذلك ارفعيها من على النار وضعيها في الخبز الخاص بالهمبرجر بعد تقسيمها إلى نصفين.

ثم قومي بوضع عليه طبقة من المايونيز وطبقة من الكاتشب وضيفي عليه شرائح الطماطم المقطعة والخس، وكذلك شرائح البصل وبعدها ضيفي في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

ملحوظة، يجب عند عجن اللحم ينبغي عليك عدم الإمساك به، ولكن عن طريق الضغط عليه ولمها، ويجب أن يكون فيه نسبة من الدهن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *