بدء توزيع الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد بالإدارات التعليمية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية

بدء توزيع الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد بالإدارات التعليمية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية

تستمر وزارة التعليم السعودية في عملية تسليم الكتب الدراسية الخاصة للعام الدراسي الجديد إلى جميع الإدارات التعليمية المتوزعة بجميع مناطق المملكة تنفيذًا للخطة الزمنية الخاصة بالتوزيع مع الالتزام خلال عملية التوزيع بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد وباء كورونا.

توزيع الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد للإدارات التعليمية

أوضحت الوزارة أنها قامت بتوزيع الكتب الدراسية إلى الإدارات التعليمية يعتبر جزء من خطة الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 1442 هـ، وذلك يساهم في ضمان بداية جادة لعدد كبير من الطلاب يتجاوز عددهم 6 ملايين طالب وطالبة.

ونوهت الوزارة على مديري الإدارات التعليمية بضرورة توزيعها على المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد بوقت مبكر لأنها تعد ذات أهمية كبيرة في العملية التعليمية، وجزء من خطة استعداد الوزارة لاستقبال العام الدراسي القادم كما طالبت منهم ضرورة متابعة عملية التوزيع بشكل شخصي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

لجنة مراجعة الكتب الدراسية وتطوير المناهج

أكد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم خلال اجتماعه مع اللجنة الإشرافية على مراجعة الكتب الدراسية وتطوير المناهج على أن تكون عمليات المراجعة منهجية، وأن يكون هناك تطوير مستمر للمناهج الدراسية المختلفة، والتأكد من سلامة ودقة المصادر العلمية.

وضرورة أن تهدف المناهج الدراسية على تقوية من الهوية الوطنية السعودية التي تتسم بالوسطية والاعتدال لدي الطلاب، كما تسعي إلى تمكينهم من التكيف والتفاعل الاجتماعي مع الثقافات المختلفة بالإضافة إلى توثيق العلاقة وربط بالهوية السعودية وتاريخها العريق.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية قد عطلت الدراسة في جميع مدارسها منذ منتصف شهر مارس الماضي كجزء من إجراءات المملكة الاحترازية ضد وباء كورونا، ولجأت إلى التعليم عن بُعد كوسيلة لاستكمال المناهج التعليمية لأبنائها الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *