تطبيق توكلنا يوضح طريقة الحصول على تصريح طبي طارئ وكيفية إلغاؤه

تطبيق توكلنا يوضح طريقة الحصول على تصريح طبي طارئ وكيفية إلغاؤه

تطبيق توكلنا يوضح طريقة الحصول على تصريح طبي طارئ وكيفية إلغاؤه، حيث أطلق تطبيق توكلنا أمس الإثنين خدمة جديدة تسمى ” تصريح طبي طارئ ” وأوضح ذلك من خلال الحساب الرسمي له على تويتر بالتعاون مع وزارة الهلال الأحمر السعودي ، وأن توفير هذا التصريح لتتمكن أي حالة طارئة من الخروج أو التنقل للمشفى إذا لزم الأمر .

 

تصريح طبي طارئ

يعتبر “تصريح طبي طارئ ” من أفضل وأحسن الخدمات التي تم إضافتها لتطبيق توكلنا الإلكتروني، فمن خلاله يمكن الحصول على التصريح لخروج حالة طارئة ووجود مرافق معها اذا تطلب الأمر للتنقل إلى المشفى كما أنها تساعد على إنقاذ ومساعدة الحالات الطارئة في أسرع وقت ممكن، كما إنه من الممكن تغيير حالة الشخص حسب الحالة إذا كان مصاب أو عزل منزلي أو حجر صحي .

كما إنه من أهم مميزات “تصريح طبي طارئ ” إنه يمكن إستخدامه أثناء فترة الحظر  منع التجول سواء في أماكن فرض الحظر فيها بشكل كلي أو جزئي، كما يسمح باستخدامه لمدة ساعة واحدة فقط تبدأ من وقت الحصول بالموافقة  على الطلب.

تصريح طبي طارئ

طريقة الحصول على تصريح طبي طارئ

الجديد الذي أضافه تطبيق توكلنا هو كيف يمكن الحصول على “تصريح طبي طارئ ” وما شروطه وكم مرة يمكن استخدامه ، يمكن الحصول على تصريح طبي طارئ وفق الضوابط التالية :

  • الحصول على التصريح يتطلب عدم وجود تصريح طبي آخر.
  • يتطلب الحصول على التصريح أيضا التواجد في مقر السكن عند الطلب.
  • لا يوجد حد يومي أو أسبوعين  عند طلب التصريح.
  • لا يشترط تحديد المنشأة الطبية .
  • لا توجد قيود جغرافية.
  • إذا كان مقدم الطلب هو المريض فيمكن إضافة شخص آخر واحد كسائق أو مساعد.

طريقة إلغاء طلب التصريح

يمكن إلغاء الطلب مرة واحدة في اليوم بعد بدء الطلب خلال ١٥ دقيقة، ولكن يشترط عن إلغاء الطلب التواجد في مقر السكن ولا يمكن إلغاؤه في المرة الثانية في نفس اليوم ، كما اشترط أن يكون الطلب وقت الحظر ومنع التجول  فقط سواء كان حظر كلي أو جزئي.

كما أضاف إنه مع نهاية فترة التصريح سيتحول التصريح إلى المنع باللون الاحمر ، كما يجعل المستخدم عرضه لتطبيق العقوبات في حالة عدم التواجد في المنشأة الطبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *