أماكن عيادات تطمن وزارة الصحة السعودية بالمراكز الصحية لاستقبال المرضى دون حجز موعد سابق

أماكن عيادات تطمن وزارة الصحة السعودية بالمراكز الصحية لاستقبال المرضى دون حجز موعد سابق

من خلال موقع وزارة الصحة السعودية يمكنكم معرفة أماكن عيادات تطمن والمواعيد المتاحة بهذه العيادات في مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك لمن يريد الاطمئنان على سلامته إذا كانت لديه شكوك عن وباء كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية عن استقبال عيادات تطمن لمن تظهر عليه أعراض كورونا المستجد، وقد تم الإعلان عن مواقع أماكن “عيادات تطمن” في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويتم استقبال المرضى مباشرة دون حجز موعد سابق، وذلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

أماكن عيادات تطمن

من الدخول على موقع وزارة الصحة السعودية، الذي حددت عيادات متخصصة في كل منطقة، ومن قبل وضعت تطبيق تطمن الذي يتم التسجيل به لكل من يكون في العزل المنزلي أو الحجر الصحي لتلقي العلاج، وتم انشاء عيادات تطمن لاستقبل من يشعر بأعراض الوباء المستجد.

ما هي الحالات التي يتم استقبالها

يتم استقبل الحالات التي تظهر عليها أعراض مرض كوفيد-19، مثل:

  • ارتفاع درجة الحرارة
  • وحدوث إسهال
  • وضيق في التنفس
  • ألم في الصدر
  • فقدان حاسة الشم والتذوق
  • سعال

من له الذهاب إلى عيادات تطمن

تلك العيادات يحق لكل المتواجدين بالمملكة العربية السعودية، ومن لديه أعراض الوباء من السعوديين، والمقيمين، ومخالفي نظام الإقامة، حيث يتم استقبال الحال في كل الأوقات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

بيان أماكن عيادات تضمن

من خلال الدخول على رابط وزارة الصحة، تجدون أيقونة لكل مدينة بها عيادة وبالضغط على المدينة يتم تحويلكم إلى صفحة أخرى بها جدولا يتضمن اسم المنطقة، واسم المركز أو المستشفي، وبيان ساعات عمل العيادة، ثم الموقع الالكتروني للمركز.

هل يتم الحجز بموعد سابق

ذكرت الوزارة أن الذهاب إلى عيادات تطمن لا تحتاج حجز موعد، بمن يشعر بالمرض عليه الذهاب لأقرب عيادة أو مركز صحي محدد في دليل العيادات

التوعية الصحية وزارة الصحة

كما تقوم وزارة الصحة بوضع إرشادات ونصائح طبية عبر الموقع الالكتروني، وذلك من أجل التعريف بالخدمات الطبية المتاحة، من أجل تقديم خدمة طبية دون تمييز بين المرضى، حيث تطبيق تطمن وأماكن العيادات شملت الكافة في المملكة العربية السعودية، وذلك دون تمييز بين الوطني والوافد، كما يتم حصولهم على الرعاية  الصحية المطلوبة، وذلك من اجل القضاء على وباء كورونا المستجد، والحد من انتشاره، من خلال تقديم العلاج اللازم.

وقد ذكرت وزارة الصحة السعودية بأنه هناك عيادات تقوم بعملها على مدار اليوم طوال الأسبوع، وهناك عيادات تعمل لمدة 16 ساعة في اليوم، ولابد لمن تظهر عليه أعراض الذهاب لأقرب أماكن عيادات للكشف عليه وإجراء مسحة له لبيان عما إذا كان أصيب بهذا الوباء من عدمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *