لطعم حكاية تحلية باردة وسريعة في 10دقائق بمكونات بسيطة متوفرة في كل بيت

لطعم حكاية تحلية باردة وسريعة في 10دقائق بمكونات بسيطة متوفرة في كل بيت

طريقة عمل تحلية باردة وسربعة في المنزل، الحلويات بجميع أنواعها المختلفة يعشها ويفضلها الكبار والصغار بلا استثناء ويرغبون دوماً  بتناولها بشكل مستمر وخاصة في فصل الصيف، لذا من هذا المنطلق  اليوم نقدم لكل سيدة  فقط في 10 دقائق بمكونات بسيطة وسهلة ومتوفرة في كل منزل يمكنك تجهيزة تحلية باردة لأسرتك بدون مجهود فتابعي معي المكونات وطريقة والتحضير، وقبل الدخول في ابمقادير والخطوات أود أن أقدم اليوم وصفات أخري قد تنال اعجابكم منها طريقة وجبة إفطار سريعة  وسهلة  وكذلك طريقة عمل الفراخ المشوية في الطاسة  بدون فرن بجانب طريقة عمل كفتة الحاتي في  الفرن بنكهة شواء الفحم  و طريقة عمل عصير الخوخ الطبيعي راني بالحبيبات في المنزل بكمية وفيرة.

طريقة عمل تحلية باردة وسريعة

مقادير عمل تحلية باردة جهزي نصف كيلو من الحليب وملعقتان كبيرة من الكاستر البودرة  و اربع ملاعق كبيرة من النشا، وباكوين من البسكويت السادة،  ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الناعم، 2 بيضة واربع ملاعق متوسطة من الفانيليا،  علبة زبادي بالشيكولاتة.

خطوات عمل تحلية باردة سهلة وسريعة

جهزي الخلاط الكهربائي وضعي به كمية البيض  وكمية الفانيلا والسكر ثم الحليب والنشا ثم الكاستر البودرة.

قومي بضرب كافة المكونات معا في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقة ثم ضيفي على الخليط كمية البسكويت ثم قومي بضرب الخليط مرة أخري جيداً  لمدة دقائق.

جهزي وعاء واسكبي به الخليط ثم لرفعيه على نار هادئة مع التحريك المستمر حتي تحصلين على خليط سميك.

ثم حضري إناء وضعي به ربع الخليط، ثم خذي عبوة الزبادي بالشيكولا وضعيها على كمية الخليط الأخري المتبقية وقومي بالتقليب جيداً.

ثم جهزي أكواب وضعي بها طبقة من خليط الشيكولا ثم ضعي فوقها طبقة كبيرة من خليط البسكويت ثم ضيفي فوقها طبقة أخري من خليط اليشكولاتة.

استمري على ذلك حتي تنفذ مع كمية الخليط وملئ الأكواب ثم ضعي الأكواب في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتي تتماسك واخرجيه وقدميه وبالهنا والشفاء.

كما يمكن حسب الرغبة إضافة القليل من مشكل المكسرات على سطح الكوب سواء السوداني المطحون أو الفستق أو البندق واللوز.

طريقة عمل تحلية باردة سريعة بدون مكونات 

جهزي كيلو من المشمش وافتحيه لنصفين واغسليه جيداً بالماء.

حضري وعاء عميق وضعيه على النار مع القليل من الماء وكوبان من السكر حتي يغلي السكرة في الماء ضعي المشمش واستمرية بالتقليب جيداً لمدة خمس دقائق.

غطي الوعاء جيداً واتركيه عاى نار هادئةلمدة 15 دقيقة حتي يثقل معك الماء ويصبح متجانس مع المشمش.

جهزي أكواب وضعي بها  المشمش ثم ادخلي الأكواب في الثلاجة لمدة  ساعة حتي تبرد  واخرجيها وبألف هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *