تخلص من الكرش فقط من خلال 6 خطوات في أسبوع واحد

تخلص من الكرش فقط من خلال 6 خطوات في أسبوع واحد

السمنة هي داء العصر، يشكو منها الكثيرون في مختلف دول العالم، باختلاف ثقافاتهم، منها ما هي سمنة عامة، أي زيادة الوزن بجميع أجزاء الجسم، ومنها السمنة الموضعية أي تراكم الدهون في موضع معين بالجسم دون آخر، ومن أشهر أماكن تراكم الدهون أو السمنة الموضعية، هي منطقة البطن أو الكرش، حيث يشكو منها على السواء الرجال والنساء.

التخلص من الكرش

ولكن في هذا المقال سنوافيكم بست خطوات تمكنك من التخلص من الكرش أو سمنة البطن بطرق صحيحة،ولكن هناك أماكن أخرى لتراكم الدهون مثل الفخذين والمؤخرة والصدر والأجناب وغيرها و بذلك نقدم لكم بطرق صحية بعيدا عن الوهم الذي تصدره مواقع الإنترنت المختلفة، ومنصات  السوشيال ميديا في الآونة الأخيرة.

التخلص من السمنة الوزن الزائد

في البداية نود أن نعرف كيف نحكم أننا نعاني من كرش أو من سمنة البطن، وذلك عن طريق موضوع سهل وبسيط جدا، أن نقوم بقياس محيط الخصر بأي شريط قياس موجود لدينا في المنزل، في السيدات يجب ألا يزيد هذا المحيط عن 88 سنتيمتر، أما في الرجال يجب ألا يزيد محيط البطن عن 102 سم، إذا كنت تعاني من زيادة في هذه المنطقة، فلابد عليك من اتباع الخطوات التالية.

طرق التخلص من الكرش في أسبوع

أولا: تجنب تناول السكر الأبيض أو المشروبات الغازية والحلويات والعصائر التي تحتوي على السكر الأبيض، حيث يقل معدل الحرق ويزيد من سمنة البطن.

ثانيا: تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات العالية، حيث أن البروتينات مفيدة جدا للجسم، وتزيد الإحساس بالشبع لفترة طويلة، إلى أن الجسم يبذل مجهود أكبر في هضمها، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتزيد من معدل الحرق.

ثالثا: تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية التي من شأنها الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتخلص الجسم من الكثير من السموم والشوائب، بالإضافة إلى أنها تعطى أحساس بالشبع لمدة أطول، وتخلص الجسم من السعرات الحرارية، ومنع تراكم الدهون في منطقة البطن.

رابعا: الرياضة الخفيفة، ممارستها بانتظام يعود بالنفع على السمنة، وكذلك على الصحة العامة للجسم.

سادسا: حساب السعرات الحرارية التي نتناولها بصفة دائمة، وذلك للحفاظ على نظام غذائي وصحي، ومنع تراكم الدهون في الجسم كله، خاصة في منطقة البطن أو تكون الكرش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *