تقويم التعليم لا فرق بين أداء الاختبار التحصيلي من المنازل أو المقرات

تقويم التعليم لا فرق بين أداء الاختبار التحصيلي من المنازل أو المقرات

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن نظام أداء الاختبار التحصيلي عن بعد من المنازل أو المقرات المحوسبة تكون مطابقة تماماً من جميع الجوانب الخاصة بها وتم ألأشاره إلى ذلك كي يطمئن الطلاب الذين يقوموا بأداء الاختبار التحصيلي من المنزل وتم التوضيح أن الاختبار التحصيلي سيتم عن بعد في المنازل أو المقرات.

لا فرق بين أداء الاختبار التحصيلي من المنازل أو المقرات:

  • أوضحت هيئة تقويم التعليم أن لا يوجد فرق بين أداء الاختبار من المنازل أو مراكز الحاسب الألي في الجامعات وإدارات التعليم  فجميعها تتم عن بعد وفي الحالتين يتكون الاختبار من 44 سؤالًا تكون مدة أداء الاختبار ساعة واحدة وتبلع درجة الاختبار 100 درجة.
  • وتم توضيح أن أداء الاختبارات من المنازل أو المقرات لا يحتاج إلى مسودة ولكن تم تحضير مودة إلكترونية وليس من المسموح استخدام آلة حاسبة في الحالتين حيث انه يوجد حاسبة إلكترونية في نظام الاختبار.

ماهي الشروط الخاصة بأداء الاختبارات من المنازل:

  • تم التوضيح انه يشترط على أداء الاختبار التحصيلي في المنازل يجب توفير حاسب إلى (تابلت او لابتون)  ووندز 10 أو ماك مع توفير وجود الأنترنت ويجب توفير كاميرا وميكروفون.
  • كما تمت الإشارة إلى الحرص علي تنفيذ الإجراءات الاحترازية الوقائية في المقرات الخاصة بالاختبارات  للحد من انتشار فيروس كورونا.

الموعد المقرر من قبل الهيئة للانعقاد الاختبار التحصيلي:

  • تبدأ من يوم الاثنين إلى الثلاثاء المقبلين بالإضافة  إلي يوم 27 للطلاب الذين توجهم أي مشكلات خاصة بالتقنية خلال الاختبار التجريبي أو الفعلي.
  • ويتم الاستعداد للاختبار التحصيلي حضوريًا باستخدام نفس النماذج والمنصة في مراكز الحاسب التابعة للجامعات وإدارات التعليم من الفترة 16 ل26 شوال لمن لا يتوفر لديهم التقنية اللازمة للأداء الاختبار من المنزل ويرغبوا في أداءها بالمقرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *