مقارنة كيا بيجاس مع سوزوكي ديزاير أرخص سيارة يابانية في السعودية

مقارنة كيا بيجاس مع سوزوكي ديزاير أرخص سيارة يابانية في السعودية

سوزوكي ديزاير هي أرخص سيارة يابانية في السعودية أما كيا بيجاس السيارة الكورية المفضلة لدى العديد من السعوديين تجعل المقارنة بينهما صعبة للغاية خاصة مع تقارب السعر فيما بينهما حيث لا يعد السعر ميزة أساسية في أي من الكفتين لأنه متعادل إلى حد قريب والفارق بينهما لا يكاد يذكر ما يجعل من المفاضلة بين هاتين السيارتين تنتقل إلى مرحلة المفاضلة بين السيارات اليابانية والسيارات الكورية بوجه عام فلكل صناعة من هاتين الصناعتين نقاط القوة التي تميزها ونقاط الضعف التي يحاول المشترون تفاديها من خلال البحث والمقارنة قبل الشراء خاصة عند التفكير في تملك سيارة للمرة الأولى في العمر.

مواصفات كيا بيجاس 2020

فيما يتعلق بالتصميم الداخلي تأتي كيا بيجاس بمقاعد مريحة ومساحات واسعة وتفاصيل تصميم تجعلها مكان جذاب ومريحا للغاية كما تأتي السيارة مزودة بمقابض أبواب مصنوعة من الكروم مع مرايا خارجية قابلة للتعديل كهربائيا ووحدات إدخال هواء أمامية وصندوق أغراض مضيء سعة 475 لتر.
سعر المحرك في بيجاس 2020 هو 1368 لتر وهو أكبر من محرك سوزوكي ديزاير الذي يصل 1200 لتر أما على صعيد الباور هورس فإن بيجاس تصل قوتها إلى 120 حصانا في حين تصل قوة ديزاير إلى 85 حصانا.

تأتي كيا بيجاس كذلك مع نظام تحكم إلكتروني في ثبات السيارة على الطريق ESC مع نظام التحكم المساعد لبدء التشغيل على المنحدرات HAC  إضافة إلى جهاز لتقدير المسافة الخلفية والتنبيه عن توقف السيارة.

تقنية منع الحركة في كيا بيجاس

أما السيارة بيجاس فتمتلك ميزة جميلة جدا وهي تقنية منع الحركة والتي تحول دون تشغيل السيارة من قبل أي شخص غير مصرح له بقيادتها وهذه المزية توفر خيارات أمان لمن يخشون على سيارتهم من السرقة وتوفر لهم ميزة نسبية لا توجد في كثير من السيارات الأخرى.

مواصفات سوزوكي ديزاير

أما سوزوكي ديزاير 2020 فتأتي متكاملة مع محرك بسعة 1200 لتر وموتور مزود بـ16 صماما 4 سلندر ما يجعلها من أرخص السيارات اليابانية في السعودية وفتحات تكييف خلفية وإشارات وجنوط مع تصميم أنيق ومريح لا يختلف كثيرا عن تصميم بيجاس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *