طريقة التخلص من الشيب في يومين وشرح طريقه إزالة الشيب من الشعر نهائيا

طريقة التخلص من الشيب في يومين وشرح طريقه إزالة الشيب من الشعر نهائيا

طريقة التخلص من الشيب ليست أمرًا صعبًا مثلما يعتقد البعض، وذلك بوصفة قوية من الأعشاب والبذور التي تجعلك تتخلص من شيب الشعر نهائيًا، ولا تشعر بالإحراج خاصة بالنسبة للنساء، اللاتي لا يرغبن في الحصول على عمر أكبر نتيجة وجود بعض الشعر الأبيض بالرأس، والذي قد يظهر في عمر صغير أيضًا، فالشعر الأبيض غير مرتبط بالتقدم في العمر فقط، وإنما يظهر في أية مرحلة عمرية.

طريقة  التخلص من الشيب

نتناول في هذه الوصفة طريقة استخدام بعض المكونات المتوفرة لدى العطارين، والتي تجمع بين السعر الجيد والنتيجة المثلى التي نرغب بها، وذلك باستخدام المريمية والشاي والحناء، وكلها مكونات طبيعية لا تسبب أية أضرار للشعر، بالإضافة إلى فعاليتها في التخلص من الشعر الأبيض نهائيًا، حيث يمكن استخدامها كبديل لكريم الشعر، وتخلصك من الشيب المقلق والمحرج خلال يومين فقط من بدء الاستخدام، ويمكن أن تطلق عليها شامبو الشيب الثابت، فأنت لن تحتاجين إلى صبغ شعرك عقب الاستخدام كذلك.

أسرار خلطة التخلص من الشيب في يومين

تعمل تلك الخلطة على تنشيط الجزء المتخصص في تنشيط صبغة الشعر الطبيعية، دون أن تصبغه فكلها مواد فعالة لدعم وتجديد نشاط الشعر، وتعتمد الخلطة على عدد من المكونات، يمكنك مراجعة مسمياتها وفقًا لبلدك عبر محركات الإنترنت، والمكونات هي:

  • 4 ملاعق طعام من المريمية.
  • ملعقة متوسطة من الشاي الأسود العادي.
  • ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون.
  • 4 ملاعق طعام من الحناء البلدي العادية.

طريقة عمل خلطة التخلص من الشيب بالحناء

  1. خذ 4 ملاعق من المريمية واطحنها بضربات خفيفة بالمطحنة، ثم اغليها في نصف كوب ماء أو أكثر قليلًا واتركها للغليان لخمس دقائق، ثم ارفعها واتركها تبرد.
  2. خذ ملعقة متوسطة من الشاي الأسود، ومع نصف كوب ماء أتركه يغلي جيدًا، بحيث نستفيد من الصبغة الموجودة بالشاي.
  3. قم بتصفية المكونان السابقان جيدًا بحيث تحصل على العصارة الخاصة بكل منهما.
  4. الآن قم بأخذ 4 ملاعق من الحناء العادية من العطار، وضعها في وعاء، ثم أضف ملعقة من القرنفل بعد طحنه جيدًا إلى عصارة الشاي والمريمية، واخلطهم جيدًا  وأضفهم إلى الحناء، وأعجن الخليط حتى يبدأ لون الخليط في التحول إلى اللون الداكن، وتركها قليلًا حتى تختمر.
  5. الآن عند الاستخدام، قم بالتركيز على جذور الشعر، لفرد الخلطة عليها، حتى تحصل الجذور على اللون وتنشط الغدد عقب وصول المادة الفعالة إليها، ثم غطي الشعر واتركه لفترة لا تقل عن نصف الساعة إلى الساعة، ثم قك بشطف الشعر بمياه فاترة، ولا يغسل بالصابون ولكن بالشامبو المناسب لنوع الشعر، ويمكن تكرارها كل أسبوع إن أردت لإزالة الشيب من الشعر نهائيًا.

طريقة صبغ الشعر وعلاج الشيب ومنع التساقط

  1. يمكنك صبغ الشيب من خلال الحناء والوسمة؛ وذلك بإحضار وعاء عميق وضعي به حناء، واعجنيها بمياه مع عشبة تسمى الوسمة، وهي متوفرة في الرياض لدى العطارين.
  2. قومي بتمشيط شعرك، واصنعي به فوارق مثل الكوافيرات، وادهني الحناء فوق شعرك، خاصة المناطق التي تعاني من الشيب الكثير، ثم أكملي شعرك العادي عقب صبغ مناطق الشيب، واتركي الحناء على شعرك لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ثم اشطفي شعرك بالمياه دون استعمال الشمابو أو البلسم.
  3. في اليوم التالي لوضع الحناء، قومي بعجن الوسمة مع زبادي، واستخدميه على شعرك كما وضعتي الحناء، وادهني منابت الشعر من الداخل به، ولا تقلقي فهي آمنة تمامًا ولا تسبب تساقط الشعر، بل تعالجه.
  4. قومي بتلك الطريقة كل عشرة أيام، حتى تحصلين على النتيجة ال مرغوبة، فالحناء تأخذ بعض الوقت لصبغ الشعر، والوسمة تسرع من العملية، وهي بطيئة قليلًا، ولكنها آمنة مقارنة بالصبغات الممتلئة بالكيماويات الضارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *