في الطاسة بدون فرن طريقة عمل فطاير محشية باللانشون والجبنة لطعم روووعة

في الطاسة بدون فرن طريقة عمل فطاير محشية باللانشون والجبنة لطعم روووعة

طريقة عمل فطاير الطاسة، فكما نعلم أنه من أشهى المأكولات الخفيفة على المعدة التي يمكن إعدادها في المنزل بسهولة سواء كانت الفطائر سادة أو محشوة.

فتعد الفطاير من أكثر  الأكلات السهلة والسريعة والمحببة أيضاً لدي العديد لمذاقها الطيب، فهناك  عدة طرق مختلفة وكذلك المقادير التي يتم تحضير الفطاير بها، ومن هذا المنطلق نقدم من خلال هذه الوصفة اكثر أنواع سهل لتجهيز الفطاير وتصلح للعشاء أو الإفطار فتابعونا، كما أو أن أقدم اليوم عدة وصفات أخري قد تنال اعجابكم منها طريقة عمل كباب الدجاج المشوي في السيخ  بجانب  طريقة عمل الفراخ المشوية في الحله بطريقة جديدة مبتكراه و طريقة عمل السمك البلطي المشوي في الفرن او على الجريل لطعم حكاية.

طريقة عمل الفطاير في الطاسة

المكونات  لاعداد فطاير الطاسة اللذيذة في المنزل،  جهزي ربع كوب من السمن وكمية ماء وفيرة للعجن وملعقة متوسطة من السكر، وملعقة صغيرة من الملح و 3 أكواب من الدقيق الأبيض.

طريقة تحضير لعمل فطاير الطاسة

خطوات التحضير أولا قومي في وعاء واسع وعميق ضعي كمية الدقيق ومن السكر والملح وقومي بخلطهم جيداً معا.

ضيفي تدريجا الماء مع العجن المستمر لتصبح لديكي عجينة لينة، ثم قومي بتقسيم العجينة على شكل كرات صغيرة الحجم.

قومي بتغطيه العجين واتركيها في مكان دافئ لمدة نصف ساعة لترتاح، ثم قومي بعد انتهاء المدة  بفرد كرات الهجين  بولسطة النشابة واحرثي على دهن كل كرة بقليل من الزبدة.

ثم ابدئي باخذ كل قطعة من كرات العجين وتطبيقها وتدهن في النصف ثم شكليها على شكل تشكيلها كرات أخرى، استمري على ذاك حتي تنفذ مع كمية كرات العجين.

ثم ضعيها في المبرد لمدة 12 ساعة على الأقل،  وتفرد بالنشابة لتحصلي على عجينة دائرية مثل حجم الفطير، كما يمكن إضافة حشوة اللانشون أو الجبنة بداخل الفطير حسب الرغبة.

جهزي بعد ذلك الطاسة وادهنيها بقليل من السمن او الزبدة واتركيها حتي تسخن ثم ابدئي في وضع عجينة الفطير لمدة دقايق مع المتابعة حتي ينضح الوجه الأول ثم اقلبيها على الوجه الأخر وتقدم الفطائر ساخنة وبالهنا والشفا.

طريقة عمل مخبوزات بالشمر

المكونات  جهزي 3 اكواب من الدقيق+ 1 ملعقة صغيرة من الملح، وواحد كوب من اللبن الدافئ وكيس واحد من الخميرة + 3 ملاعق من السكر وواحد كيس بيكنج باودر وكمية من الشمر و الينسون حسب الرغبه، ونصف كوب من   زيت الذره.

خطوات التجهيز

ضعي الخميره مع ١ كوب من الدقيق مع كمية السكر وقلبيهم جيداً ثم اضيفي عليهم اللبن واتركي الخليط  لمدة نصف ساعة تقريباً

ثم ضعي على الخليط الزيت ثم باقي كمية الدقيق والملح و البيكنج باودر ثم اتركي العجينة نصف ساعة آخري.

ثم تفرد وتشكل حسب الرغبه ويدهن الوجه وتدخل الفرن.

طريقة عمل وجبة إفطار سريعة بدون مكونات كثيرة

حضري كمية من البسطرمة المخلية وبعض من الزيتون وكمية قليلة من مبشور الشيدر وخمس بيضات ورشة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

قومي بخفق البيض وضيفي عليه البسطرمة والملح والفلفل الأسود وقلبيهم جيداً  لدقيقة.

ثم ضعي الخليط في صينية مدهون بقليل من السمن وضعي فوقه قطع الزيتون والشيدر ملعقتان من السمن السائلة وادخلية للفىن لـــ 5 دقايق فقط واخرجيه وبالف هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *