علاج حبوب الشباب بمكونات طبيعية من المنزل

علاج حبوب الشباب بمكونات طبيعية من المنزل

حب الشباب مشكلة تؤرق العديد من الشباب والفتيات ويبحث الكثيرون عن طرق تمكنهم من علاج حبوب الشباب والتخلص منها إلى الأبد وذلك للحصول على بشرة نضرة صحية خالية من العيوب، بدلاً من تجربة العلاجات الكيميائية والجلسات التجميلية الباهظة الثمن يمكنك استخدام حلول طبيعية من منزلك وفي متناول اليد تابعي معنا لتعرفي أكثر الوصفات فاعلية ضد حب الشباب.

علاج حبوب الشباب

فعالية الليمون ضد حب الشباب:

عصير الليمون له فوائد كبيرة على البشرة حيث يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل على تهدئة الحبوب وتقليل ظهورها كما أن عصير الليمون له خصائص مبيضة يمكن استخدامه في تفتيح البشرة لذلك يمكنك من التخلص من آثار الحبوب.

كل ما تحتاحينه لصنع ماسك منه هو ليمونة كبيرة وقطن طبي، قومي بعصر الليمونة والتخلص من البذور ثم ثم بللي القطن بالعصير وضعيه على وجهك كماسك أو مرريه على وجهك بعدها اتركي العصير على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة أو ثلث ساعة بعدها اشطفي وجهك بماء الصنبور العادي ورطبي وجهك كما تفضلين.

ملاحظة: هذة الوصفة لا تصلح لأصحاب البشرة الحساسة ويفضل وضع الليمون دون التعرض للشمس حتى لا يتأكسد ويسبب اسمرار في البشرة.

علاج حبوب الشباب

علاج حبوب الشباب باستخدام زيت الخروع:

زيت الخروع غني عن التعريف ومتوفر في جميع المنازل ،يحتوي زيت الخروع على أوميجا 3 أحماض أمينية هامة بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين هاء وعند المداومة على استخدامه سيتمكن زيت الخروع من إصلاح التلف في أنسجة الوجه مما يجدد البشرة ويقلل ظهور حب الشباب ويقضي على آثارها.

أحضري ملعقة واحدة صغيرة من زيت الخروع وادهني بيديك النظيفتين المنطقة المصابة واتركيه ليلة كاملة ثم اشطفيه بعد أن تستيقظي في الصباح.

علاج حبوب الشباب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *