قرارات رئيس الوزراء اليوم وتعديل مواعيد الحظر وحركة المواصلات ابتداءً من الغد

قرارات رئيس الوزراء اليوم وتعديل مواعيد الحظر وحركة المواصلات ابتداءً من الغد

قرارات رئيس الوزراء اليوم وتعديل مواعيد الحظر؛ نقلاً عن وزير اعلام المصري أسامة هيكل في مؤتمر صحفي قرارات رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بتخفيف وقت الحظر والقيود الأمنية المرتبطة بفيرس كورونا المستجد كتعطيل حركة المواطنين وحركة النقل والمواصلات العامة، وذلك ابتداءً من الغد ليبداء الحظر من الثامنة ليلاً وينتهي في الخامسة من صباح اليوم التالي.

قرارات رئيس الوزراء اليوم وتعديل مواعيد الحظر

أصدر اليوم الأحد 31 مايو 2020 قرارات هامة من قبل رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي تخص حركة المواطنين ووسائل النقل العام والخاصة ومواعيد حظر التجوال الذي فُرض من قبل لأخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، والحفاظ على سلامة الشعب المصري، وأهم هذه القرارات أنه فُرض حظر تجوال في بعض مناطق سيناء، ويحظر حركة المواطنين في جميع المحافظات من الساعة 8 مساءً حتي الساعة الخامسة صباحاً مع السماح بالانتقال في الحالات الطارئة والضرورة القصوى فقط، كما نصت القرارات علي تعطيل حركة المواصلات العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً حتي الساعة الخامسة صباحاً أيضاً.

وأكدت مصادر خاصة بشركة المترو أنه سيتم تعديل مواعيد التشغيل ومواعيد الإغلاق لخطوط المترو الثلاثة وفقاً للتعديلات الجديدة لتبدأ من الساعة 5 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً، وجاري دراسة علي بدء التشغيل ليكون من الساعة الخامسة أو من الساعة الخامسة ونصف وموعد اغلاق كما هو الساعة الثامنة.

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في وقت سابق أن البلاد ستبدأ في تخفيف الحظر تدريجياً من بداية شهر يونيو، وأن الحكومة قررت عودة مظاهر  الحياة العامة لطبيعتها كما كانت قبل انتشار فيرس كورونا ” كوفيد 19 “.

وقال مدبولي أنه بدءاً من منتصف شهر يونيو 2020 أنه ستتم دراسة عودة الحياة تدريجياً ليفتح دور العبادات ” المساجد والكنائس ” المُغلقة منذ بداية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الأزمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *