طرق تجفيف الفاكهة في البيت

طرق تجفيف الفاكهة في البيت

كثيرًا ما يمكن أن تتعرض الفواكه الطازجة إلى التلف نتيجة عوامل الجو أو تأخر ربة المنزل في غلها واستعمالها نتيجة الانشغال أو ضيق الوقت ولذلك مقال اليوم يتكلم عن طرق تجفيف الفاكهة في البيت نغسل الفاكهة بطريقة جيدة جدًا تحت الماء الجاري البارد، يتم غسل الفاكهة جيدًا فركها باليد دون هرسها وبلطف كبير حتي يتم ازالة الأوساخ والأتربة.

طرق تجفيف الفاكهة في البيت

نحضر الفوط الورقية الرقيقه وتكون نظيفة، نقوم بفحص الثمار وفصلها، الصغيرمن هذه الثمار يتم وضعها في مصفاة وشطفها مرة أخرى بالماء، ثم نقوم بتقطيع الفواكه الكبيرة والناضجة إلى شرائح صغيرة وبقطر واحد وتكون رقيقه، أما بعض الثمار الصغيرة من الفاكهة تظل كما هي وتوضع بنفس حجمها لا تقطع نهائي.

طريقة التجفيف بالفرن.

قومي بتجهيز الفرن على درجة حرارة على درجة حرارة قليلة، بعد إتمام التسخين يتم وضع أوراق الفاكهة ومازالت بها الثمار يتم وضعهم داخل الفرن مدة من 4 ساعات إلى 8 ساعات مع المتابعهة والتقليب للتأكد من جفاف الثمار بشكل جيد، وتعتمد مدة الطهو والتجفيف للفاكهة على سمك الشرائح المقطعة وعلى نوع الفاكهة المستخدمة لذلك ننصح بعمل الشرائح رقيقة، لا يجب نهائيًا أن ترفعي درجة حرارة الفرن ذلك يؤدي بدوره إلى حرق الثمار وتلف عملية التجفيف بالكامل.

التجفيف باستخدام الهواء الطلق

لابد أن يكون الجو حار وتكون درجة حرارة الجو 30 درجة وتكون الرطوبة أقل من 60 في المئة، هذه الطريقة تأخذ عدة أيام، نقوم بوضع شرائح الفاكهة على قطع قماش في صينية بلاستيك أو زجاج، نضع الصينية مباشر تحت ضوء الشمس، ونختار قطعهم من القماش مصنوعة من القطن لتغطية الفاكهة.

التجفيف عن طريق استخدام مجفف الطعام

يتم عمل ضبط مجفف الفواكه وتجهيزه لعمل طريقة التجفيف، إذا لم يوجد في الأعداد درجة خاصة لتجفيف الفاكهة، يمكنك اختيار درجة 57 درجة مئوية مع وضع الصينية التي تحتوي على الثمار مدة 24 إلى 48 ساعة على حسب احتياج الثمار.

وها قد قدمنا طرق مختلفة لتجفيف الفاكهة في البيت نتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم، نتمنى لكم قضاء وقت ممتع .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *