كيف تعرف العسل الأصلي

كيف تعرف العسل الأصلي

العسل هو من أكثر الأكلات الصحية شهرة في جميع أنحاء العالم، حيث معروف أن العسل له العديد من الفوائد للجسم وغيره، ولكن الكثير من الناس لا يستطيعون التفريق بين العسل الأصلي والعسل الصناعي، وتقوم المختبرات بعمل فحص للعسل ليتعرفوا على العسل الأصلي والصناعي لكن عند شرائه من المحلات لا نستطيع عمل فحص في المختبر لذلك سنوضح لكم في هذا المقال كيف تعرف العسل الأصلي.

كيف تعرف العسل الأصلي وما هي مواصفاته

  • يمكن لأي أحد التعرف على العسل الأصلي حيث أن العسل الأصلي له طعم شهي وبه نسبة كبيرة من الأنزيمات.
  • العسل معروف بأنه ثقيل وصعب تحريكه من مكان لأخر ولكن الصناعي يكون سائلاً، والعسل الطبيعي لا يمكنه أن يذوب في الماء أو في أي مشروب آخر لكن الصناعي يمكن ذوبانه في الماء.
  • يستخدم العسل الأصلي كعلاج للحساسية حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات أكسدة غير مضرة للجسم، كما أن العسل الطبيعي غير لزج.

الفحوصات التي تتم لمعرفة العسل الأصلي

  • تقوم المصانع بعمل اختبار النظائر الكربونية ليتم التأكد من أن العسل أصلي، وهذه من أفضل الطرق التي يمكن للجميع القيام بها للتأكد من العسل، وقد رشحت هذه الطريقة من قبل جمعية تحليلية رسمية تابعة للكيميائيين المسئولين عن اختبار العسل.
  • يمكن أن يدخل العسل في اختبار تصنيف النظائر التي هي تعتبر أحد الطرق الناجحة للكشف على العسل، حيث تقوم هذه النظرية بكشف العسل الصناعي وما هي المكونات المغشوشة التي تم وضعها به، لكنها لا تستطيع أن تحدد السكريات النباتية إلا نوع معين منها.
  • كما أن العسل الأصلي هو يتم صنعه عن طريق النحل ويقوم المزارعين بتجميع العسل وتحفظه في عبوات جاهزة لبيعها في الخارج، كما أن المزارعين لا يضيفوا للعسل مكونات صناعية وتكون جميع المكونات طبيعية 100% ، ولا يضيفوا مواد حافظة وألوان وسكريات، فهذا ما يجعل العسل طبيعياً وبه العديد من الفوائد التي تساعد في علاج العديد من أمراض جسم الإنسان، كما أن كل ما هو طبيعي يوجد به شفاء من العديد من الأمراض.

في هذا المقال وضحنا كيف تعرف العسل الأصلي وقدمنا لكم جميع الفحوصات التي تتم لكشف العسل الأصلي من الصناعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *