وصفات للتخلص من السواد حول الفم نتيجتها رهيبة

وصفات للتخلص من السواد حول الفم نتيجتها رهيبة

يعتبر اسمرار منطقة الشارب والمنطقة التي تحيط بالفم مشكلة تهدد الكثير من الأشخاص وذلك يقلل من ثقة الشخص بنفسه، ويظهر هذا السواد بسبب حالات صحية أو السلوكيات الخاطئة التي نقوم بها، ومن أهم أسباب سواد المنطقة التي تحيط بالفم حدوث بعض الاضطرابات في القولون، أو عندما تكون نسبة الكوليسترول عالية في الدم و‏عندما تكون نسبة الأملاح عالية في البول، أو ينتج السواد حول الفم من إحداث اضطرابات في بعض الهرمونات في فترة الحمل مثلاً، وقد تكون بسبب السهر الليلي والنوم المتأخر نوعاً ما.

حل نهائي لعلاج الهالات السوداء

كما قد تكون أهم أسباب السواد حول الفم طبيا من التعرق الزائد في هذه المنطقة مما يؤدى إلى التهاب الجلد واسمراره، أو ‏اللجوء إلى استخدام أدوات تجميل غير صحية، وإما بسبب وصول معجون غسل الأسنان لهذه المنطقة يؤدي إلى تلونها مع الوقت، لأن معجون الأسنان يحتوي على مادة الفلورايد.

وصفات للتخلص من السواد حول الفم

وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي نستطيع من خلالها القضاء على المناطق السوداء حول الفم منها:

  • الزبادي لإزالة سواد حول الفم

نحضر ملعقة صغيرة من الزبادي ونضع عليها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ونخلطهم جيدا ثم نقوم بوضعهم على منطقة الشارب وحول الفم مدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بشطف الوجه بالماء البارد.

  • علاج السواد بالجلسرين

نخلط ربع ملعقة صغيرة من الجلسرين مع عصير الليمون وندهن المنطقة حول الفم كل يوم قبل النوم.

  • كيف اخفي السواد حول الفم

أما في هذه الوصفة نستعين بقشور البرتقال والشوفان وعصير الليمون، حيث نقوم بوضع ملعقة صغيرة من الشوفان علي ملعقة صغيرة من قشر البرتقال على نصف ليمونة معصورة ونخلط المكونات جيدا ثم نقوم بوضعها على منطقة الفم لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم نقوم بشطف الوجه بماء بارد.

وللحفاظ على الوجه وحتى لا تعانين من ظهور هذه البقع السوداء، تجنبي الإكثار من غسيل وجهك بأي منظف يحتوي على مادة تؤدي إلى تهيج بشرتك، وحافظي على تناول الماء بكثرة لأنها تؤدي إلى ترطيب الجلد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *