هيئة تقويم التعليم والتدريب examsoft.com إرشادات أداء الاختبار التحصيلي عن بعد

هيئة تقويم التعليم والتدريب examsoft.com إرشادات أداء الاختبار التحصيلي عن بعد

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية بإتاحة كلمة المرور الخاصة بتطبيق examplify الالكتروني منصة الاختبار عن بعد والتي سيتم من خلالها طلاب المرحلة الثانوية بأداء اختبار التحصيلي التجريبي عن بعد خلال الفترة القادمة، وقبل بداية اختبار ات التحصيلي التجريبي، والتي قد بدأت اليوم الجمعة الموافق السادس من شهر شوال الماضي.

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد قامت بإتاحة كلمة المرور لطلاب المجموعة الأولى خلال الساعات الماضية، فيما تم إتاحة كلمة المرور لطلاب المجموعة الثانية من أجل البدء في اختبار التحصيلي التجريبي.

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم ومع بدء اختبار التحصيلي 1441 الفعلي بدأ العديد من طلاب الثانوية بالمملكة البحث عن رابط examsoft من أجل تسجيل الدخول إلى اختبار التحصيلي، ومن ثم القيام ببدء الاختبار من خلال تطبيق examplify الالكتروني والمعروف باسم منصة الاختبار عن بعد، والذي من خلاله سيقوم الطلاب بأداء اختبار التحصيلي.

هيئة تقويم التعليم والتدريب إرشادات أداء الاختبار التحصيلي

وقد قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بنشر فيديو إرشادي شامل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يساعد الطلاب في أداء اختبار التحصيلي 1441 عن بعد من خلال تطبيق Examplify منصة الاختبار عن بعد، والتي سيتم إجراء الاختبار من خلالها، حيث أعلنت الهيئة عن المراحل التي يتبعها الطالب من أجل أداء اختبار التحصيلي التجريبي عن بعد دون حدوث أية مشاكل، وهذه المراحل هي:

  1. مرحلة التجهيز للاختبار: وفيها يتم تهيئة البيئة المناسبة للطالب من أجل أن يؤدي الطالب الاختبار التحصيلي عن بعد.
  2. مرحلة ماقبل الاختبار: ويتم فيها ارسال رسالة إلى البريد الالكتروني الخاص بالطالب، وفيها رابط يتم من خلاله تأكيد كلمة المرور الخاصة به، وطريقة تحميل تطبيق Examplify وتسجيل الدخول في منصة الاختبار عن بعد، والقيام بتحميل الاختبار، وغيرها من التنويهات التي أعلنت عنها الهيئة.
  3. مرحلة أداء الاختبار: وقد نوهت الهيئة بأنها قامت بوضع الاختبار التحصيلي التجريبي من أجل التهيئة النفسية والعلمية للطالب قبل دخول الاختبار الفعلي، حيث أن الاختبار التجريبي هو اختباراً مشابهاً تماماً لاختبار التحصيلي الفعلي من حيث عدد الأسئلة، ومدة الاختبار.

وللاستزادة من معرفة الكثير عن كيفية إجراء الاختبار التحصيلي عن بعد فيمكنكم متابعة الفيديو التالي، والذي تم نشره على الحساب الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب على موقع تويتر:

https://twitter.com/EtecKsa/status/1266678749103349761

موعد إجراء الاختبار التحصيلي التجريبي

وقد تقرر أن يتم عقد الاختبار التحصيلي التجريبي بداية من يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري، وحتى يوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر يونيو من العام 2020، حيث سيتم إرسال رسالة إلى كل طالب تحتوي على رابط به كلمة المرور الخاصة بالمجموعة التي ينتمي إليها، وسيقوم بتأدية الاختبار معها.

موقع Examsoft الحصول على كلمة مرور الاختبار التحصيلي

ويمكن لطلاب المرحلة الثانوية الحصول على كلمة المرور  من خلال الدخول إلى موقع هيئة تقويم العليم والتدريب من خلال منصة الاختبار عن بعد عن طريق زيارة الرابط examsoft.com/etec وسيتمكن الطالب من معرفة كلمة المرور الخاصة بالمجموعة التي يتبعها في اختبار التحصيلي التجريبي.

الهدف من اختبار التحصيلي

ويهدف اختبار التحصيلي إلى قياس مدى التحصيل الدراسي للطالب خلال المرحلة الثانوية في التخصصات التي يقوم بدراستها خلال هذه الفترة سواء كانت دراسة الطالب في التخصصات العلمية، أو في التخصصات النظرية.

ففي التخصصات العلمية فيهدف اختبار التحصيل الدراسي إلى قياس مدى استيعاب وفهم الطالب للمواد العلمية التي قام بدراستها خلال الصفوف الثالثة بالمرحلة الثانوية، ويتم التركيز في هذا الاختبار على المفاهيم العامة للمواد العلمية مثل: الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء.

أما بالنسبة للاختبار التحصيلي لطلاب التخصصات النظرية فالهدف منه هو قياس مدى تحصيل الطالب في المواد النظرية التي قد قام بدراستها خلال المرحلة الثانوية مثل: التاريخ، والجغرافيا، والحديث، والتوحيد، والثقافة الإسلامية، والفقه، والنجو والصرف، والأدب، والبلاغة والنقد.

توزيع اسئلة اختبار التحصيلي

ومن المعروف أن اسئلة الاختبار التحصيلي يتم توزيعها على الصفوف الثالثة من المرحلة الثانوية، وذلك وفقاً للنسب التالية:

  1. 20% من مواد الصف الأول الثانوي.
  2. 30 % من مواد الصف الثاني الثانوي.
  3. 50% من مواد الصف الثالث الثانوي.

رابط تحميل تطبيق examplify

ويمكن لطلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية القيام بتحميل تطبيق examplify منصة الاختبار عن بعد من خلال الدخول إلى موقع  Examsoft عن طريق الرابط examsoft.com/etec ومن ثم القيام بالضغط على تحميل Examplify لتظهر لكم الشاشة التي تحتوي على رابطي تحميل تطبيق منصة الاختبار عن بعد Examplify ومن ثم يختار الطالب نظام التشغيل الخاص به سواء كان ويندوز أو ماك، ليبدأ في تحميله، ومن ثم القيام بتنصيب البرنامج من أجل الاستعداد لأداء اختبار التحصيلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *