رابط تحميل تطبيق Examplify منصة الاختبار عن بعد وطريقة تسجيل الدخول

رابط تحميل تطبيق Examplify منصة الاختبار عن بعد وطريقة تسجيل الدخول

رابط تحميل تطبيق Examplify منصة الاختبار عن بعد هو ما قد بدأ العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية بالبحث عنه خلال هذه الأيام، وذلك بالتزامن مع اقتراب إجراء اختبار التحصيلي التجريبي، والمقرر إقامته يوم السادس من شهر شوال الجاري، بالإضافة إلى اقتراب موعد اختبار التحصيلي 1441 بعد عشرة أيام من إجراء اختبار التحصيلي التجريبي، أي يوم السادس عشر من شهر شوال الحالي، حيث يبدأ الطلاب في تجهيز مايحتاجون إليه والتعرف على تطبيق Examplify الذي سيقومون بتأدية اختبار التحصيلي من خلاله، وهو ما سنقوم بتوفيره لكم خلال هذا المقال.

اختبار قياس موهبة عبر تطبيق Examplify

يؤدي العديد من طلاب المملكة العربية السعودية اختبارت قياس موهبة خلال هذه الآونة، حيث سيقوم المركز الوطني للقياس باختبار الطلاب في قياس موهبة عن بعد من خلال تطبيق الاختبار عن بعد، والمعروف باسم تطبيق Examplify، والذي كانت هيئة تقوية التعليم والتدريب قد أعلنت عنه من قبل، وقام الطلاب بأداء اختبار التحصيلي عن بعد من خلال هذا التطبيق.

وكان الحساب الرسمي لمركز قياس قد قام بالاعلان عن أن اختبار مقياس موهبة ستتم عن بعد من خلال برنامج Examplify، وأوضح الحساب الرسمي لمركز قياس المتطلبات التقنية الواجب توافرها في الأجهزة المكتبية والمحمولة من أجل تشغيل البرنامج من أجل أداء الاختبار من خلاله، حيث ستقام اختبار قياس موهبة 2021 للمرة الأولى عن بعد من خلال برنامج Examplify.

وينتظر طلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية إجراء اختبارات التحصيلي خلال هذه الأيام، والتي سيتم إجرائها لأول مرة عن بعد بعد أن قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة بالاعلان عن قيامها بإجراء اختبار التحصيلي عن بعد، والتي سيتم إجرائها من خلال تطبيق Examplify الالكتروني، والذي أعلنت عنه قبل أيام الهيئة عن أنه سيتم إجراء اختبار التحصيلي من خلاله لكافة الطلاب.

وقد بدأ العديد من طلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية بالبحث عن رابط تحميل تطبيق Examplify منصة الاختبار الالكتروني عن بعد منذ الصباح من أجل القيام بأداء اختبار التحصيلي 1441 الفعلي، حيث سيتم الاختبار عن بعد من خلال هذا التطبيق، والذي كانت قد أعلنت عنه هيئة التقويم والتدريب خلال الأيام الماضية.

أيام قليلة وسيبدأ اختبار التحصيلي 1441 عن بعد للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، حيث يتأهب طلاب المرحلة الثانوية لاختبارات التحصيلي عن بعد والتي كانت هيئة تقوم التعليم والتدريب قد أعلنت عن إجرائها بداية من يوم السادس عشر من شهر شوال الجاري، وذلك بعد أن تم إجراء اختبار التحصيلي التجريبي، من أجل تدريب الطلاب على اختبار التحصيلي الفعلي.

وسيكون اختبار التحصيلي للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية تتم عن بعد، بعد أن قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالاعلان عن إجراء اختبار التحصيلي 1441 عن بعد، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها المملكة من أجل الحد من انتشار وباء كورونا المستجد، ومن أجل الحفاظ على أرواح الطلاب وأسرهم من الإصابة بهذا الوباء.

اختبار التحصيلي

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية قد قامت بالاعلان عن استعداداتها من أجل إجراء اختبار التحصيلي التجريبي لأول مرة عن بعد للطلبة والطالبات في الفترة مابين السادس وحتى الحادي عشر من شهر شوال الجاري، وذكرت الهيئة في بيان قامت بنشره عبر موقعها الالكتروني بأن اختبار التحصيلي التجريبي يعد اختباراً إلزامياً لكافة الطلاب، وهو اختبار يتم تقديمه بشكل مجاني لجميع الطلاب المتقدمين لاختبار التحصيلي، حيث يهدف هذا الاختبار إلى تعرف الطالب على المنصة التي سيتم من خلالها إجراء اختبار التحصيلي الفعلي بداية من يوم السادس عشر من شهر شوال الحالي.

منصة الاختبار عن بعد

وذكرت الهيئة أن الهدف من قيام الطالب بالحضور في اختبار التحصيلي التجريبي هو من أجل التعرف على أدوات المنصة، وكيفية التعامل معها، كما أنه قد تم وضع اختبار التحصيلي التجريبي من أجل تهيئة الطلاب للاختبار الفعلي بوقت كافٍ.

تطبيق Examplify

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل المختصر لنظام الاختبار عن بعد من أجل أن يتم أخذ ذلك في الاعتبار من جانب الطلاب قبل البدء في اختبار التحصيلي وكيفية تحميل تطبيق Examplify وتسجيل الدخول عبر التطبيق من خلال الدخول إلى الدليل المختصر لنظام الاختبار عن بعد عبر Examplify.

مراحل الاختبار التحصيلي 1441

وسيكون الاختبار التحصيلي عن بعد مقسم على أربع مراحل، حيث وضعنا لكم هذه المراحل خلال النقاط القادمة:

  1. المرحلة الأولى: هي تحميل البرنامج الذي سيجرى عليه الاختبار من خلال رسالة البريد الالكتروني التي يتم إرسالها للطلبة والطالبات في الفترة مابين الثالث وحتى الخامس من شهر شوال من العام الهجري الحالي 1441.
  2. المرحلة الثانية: من الاختبار وهي مرحلة الاختبار التجريبي، حيث سيتم إجراء اختبار التحصيلي التجريبي في الفترة مابين السادس وحتى الحادي عشر من شهر شوال الحالي.
  3. المرحلة الثالثة: وهي المرحلة التي يتم فيها إجراء الاختبار الفعلي، حيث سيتم إجراء اختبار التحصيلي يومي السادس عشر والسابع عشر من شهر شوال الحالي، وذلك للطلاب الذين سيقومون بتأدية الاختبارات من منازلهم، وبالنسبة للطلاب الذين سيقومون بتأدية الاختبارات في مقار الاختبارات المحوسبة فسيتم ذلك في الفتر مابين السادس عشر وحتى السادس والعشرين من شهر شوال الجاري، حيث سيتم إرسال رسالة بريد الكتروني لكل الطلاب يتضمن رابطاً يتحتوي على كلمة المرور المؤقتة للاختبار الفعلي، بالإضافة إلى دليل يوضح خطوات الاختبار .
  4. المرحلة الرابعة: وهي المرحلة التي سيتم فيها إعلان نتائج التحصيلي 1441، والمقرر أن تكون يوم العشرين من ذي القعدة من العام 1441، والذي سيوافق يوم السبت الحادي عشر من شهر يوليو من العام 2020 ميلادي.

طريقة تحميل تطبيق Examplify

ومن أجل البدء في تحميل تطبيق Examplify فكل ماعليكم هو قبول الدعوة التي تم إرسالها عبر البريد الالكتروني، وذلك من أجل إنشاء كلمة المرور الخاصة بك، مع ضرورة التأكد من استيفاء جميع المتطلبات الخاصة بالاختبار قبل تثبيت البرنامج والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال رسالة البريد الالكتروني المرسلة إليكم

طريقة تحميل تطبيق Examplify لإجراء اختبار التحصيلي
طريقة تحميل تطبيق Examplify لإجراء اختبار التحصيلي

طريقة تسجيل الدخول لتطبيق Examplify منصة الاختبار عن بعد

بعد أن يقوم الطالب بتحميل تطبيق Examplify يبدأ في تسجيل الدخول للتطبيق ويقوم بإدخال اسم المؤسسة واختيار اللغة العربية كما هو موضح بالشكل التالي:

طريقة تسجيل الدخول لتطبيق Examplify منصة الاختبار عن بعد
طريقة تسجيل الدخول لتطبيق Examplify منصة الاختبار عن بعد

وكانت هيئة التعليم والتدريب قد نوهت على عدد من النقاط، والواجب أخذها في الاعتبار من قبل الطلاب من وقت أداء الاختبار وهي:

  • أنه في حال انقطاع الانترنت فإنه يجب إعادة الاتصال مرة أخرى، ومن ثم الضغط على إعادة رفع الملفات.
  • كما أن التطبيق آمن، ولايمكن من خلاله الوصول إلى التطبيقات الأخرى، أو حتى الانترنت أثناء وقت الاختبار.
  • لايمكن الرجوع إلى السؤال السابق.
  • يجب أن يتم اختيار إجابة من أجل الانتقال للسؤال التالي.

رابط تحميل تطبيق Examplify منصة الاختبار عن بعد

كما قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بإتاحة رابط تحميل تطبيق examplify الالكتروني لكافة الطلاب من خلال زيارة موقع Examsoft عن طريق الدخول إلى الرابط: examsoft.com/etec ومن ثم القيام باختيار تحميل Examplify منصة الاختبار عن بعد من أجل أن يقوم الطلاب بتثبيتها على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب الخاص بهم، قبل البدء في عملية الاختبار التحصيلي، فقد وفرت الهيئة تطبيق Examplify الالكتروني للأجهزة التي تعمل من خلال بنظامي تشغيل: ويندوز، وماك، من أجل أن تكون متاحة للعديد من الطلاب.

إرشادات أداء اختبار التحصيلي عن بعد

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية بنشر فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من أجل إرشاد الطلاب لأداء الاختبار التحصيلي عن بعد، وطريقة أداء الاختبار، والطرق التي تنصح بها الهيئة من أجل أن يؤدي الطلاب اختبار التحصيلي عن بعد بصورة صحيحة، ودون حدوث أي مشاكل.

https://twitter.com/EtecKsa/status/1266678749103349761

رابط بوابة الدعم والمساندة

كما دعت الهيئة الطلاب إلى استخدام بوابة الدعم والمساندة من أجل الاتصال بفريق الدعم الفني من خلال زيارة الرابط: support.etec.gov.sa حيث يقوم الطالب بطلب المساعدة من فريق الدعم الفني من خلال هذه البوابة.

بوابة الدعم والمساعدة
بوابة الدعم والمساعدة

ويتم تقديم العديد من الخدمات من خلال البوابة: وهي:

  • خدمة الدعم الفني على سداد المقابل المالي.
  • الدعم الفني على نظام التسجيل.
  • الدعم الفني على فتح الملف.
  • الدعم الفني لمراقبي المقرات.
  • الدعم الفني على استعادة كلمة المرور.
  • الدعم الفني على أي عائق يواجه المستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *