ما هي أرخص سيارة في السعودية بعد رفع ضريبة القيمة المضافة ؟

ما هي أرخص سيارة في السعودية بعد رفع ضريبة القيمة المضافة ؟

ما هي أرخص سيارة في السعودية ؟ سؤال يتردد على ألسنة الكثير من الناس خاصة بعد رفع قيمة ضريبة القيمة المضافة في السعودية خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي سوف يلقي بظلال كثيفة على أسعار السيارات في السعودية 2020 حيث سيتأثر سوق السيارات بشكل واضح بالضريبة  الجديدة التي تمت زيادتها بنسبة 3 أضعاف في أقل من 6 أشهر على فرضها حيث تم فرض ضريبة القيمة المضافة في يناير الماضي بنسبة 5 % لكن تم رفع قيمتها إلى 15 % في ظل الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها السعودية لمواجهة الآثار المترتبة على جائحة كورونا وما فرضته من أعباء مالية على الحكومة دفعت إلى البحث عن مصادر بديلة لتوفير المالية العامة للدولة.

ما هي أرخص سيارة في السعودية ؟

السؤال على بساطته إلا أن الإجابة عليه معقدة للغاية وتتطلب الإجابة على عشرات من الأسئلة يفرضها هذا السؤال لأن السعر وحده يجب ألا يكون هو المعيار الوحيد الذي تفكر به أو تذهب إليه مخيلتك لأن السعر هو أحد المتغيرات بل يكون أسهل العقبات التي تواجه من يرغب في شراء سيارة خاصة مع عروض تقسيط السيارات في السعودية وكذلك مع وجود بعض السيارات ذات الكفاءة المقبولة وفي نفس الوقت سعرها معقول الأمر الذي يجعل من السعر متغير تابع وليس متغير مستقل بمعنى أن هناك تكاليف أخرى عليك النظر فيها إضافة إلى سعر السيارة.

أرخص سيارة في السعودية

وقبل البحث عن أسعار السيارات في السعودية كما سبق القول يجب عليك التفكير في عدة أمور من بينها  هل ستشتري السيارة نقدا أم بالتقسيط؟ فلكل خطة ظروفها كذلك عليك أن تفكر في نوع الوقود الذي ستستخدمه السيارة هل هو بنزين 95 أم بنزين 91 حيث تختلف أسعار البنزين أيضا عليك التفكير في خدمة ما بعد البيع والصيانة وكذلك قدرة السيارة على التعامل مع الأجواء في المملكة وبوجه عام إن كنت تبحث عن سيارة رخيصة فيمكن الاختيار ما بين :

  • سعر رينو سيمبول في السعودية 28.500 ريال.
  • شفروليه سبارك التي يصل سعرها إلى 30.500 ريال.
  • سعر سوزوكي ديزاير 31.500 ريال.
  • سعر ميتسوبيشي اتراج 31.800 ريال.
  • سعر نيسان صني في السعودية يبدأ من 33.800 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *