تشيز كيك على البارد.. طريقة عمل التشيز كيك سهلة

تشيز كيك على البارد.. طريقة عمل التشيز كيك سهلة

نوضح خطوة بخطوة طريقة عمل تشيز كيك بارد، حيث يعود أصل حلوى التشيز كيك إلى اليونان، والتي منها انتشرت حتى أصبحت حلوى مميزة في كافة المطابخ في العديد من دول العالم، والتشيز كيك طبق مميز يفضله الكبار والصغار وهو من أكثر أطباق الحلوى طلبًا في المطاعم الكبيرة، ورغم أن أصل تشيز كيك يوناني إلا أن النوع الأمريكي بمكوناته المختلفة عن اليوناني، هو الأكثر شهرة في العالم، حيث يكون من البسكويت والبيض والسكر والفانيليا والجبن الكريمي والحليب، ويمكن تغطيته بالعديد من أنواع الفاكهة مثل التوت أو الفراولة، وهو من أسهل أنواع الحلويات ويمكن تحضيره بعدة طرق سهلة منها الطريقة الباردة، كما يمكن الاطلاع على كيفية تحضير ألذ وصفات بخبز التوست السهلة التحضير.

طريقة عمل تشيز كيك بارد

المكونات: علبة من البسكويت السادة، زبدة، علبتان من القشطة، علبتان من الجبن الكريمي، علبة كريمة حلويات، علبة جلي أناناس وثمرات فراولة.

طريقة التحضير:

  1. نطحن البسكويت ليكون ناعمًا، ونضيف عليه الزبد، وقومي بوضعه في الصينية، مع الضغط عليه لتتم تسويته بقاع الصينية.
  2. نقوم بخلط كمية القشطة مع جبن الكريمي، مع كريمة الخفق والجلي.
  3. نقوم بصب الخليط على طبقة البسكويت بطريقة متساوية، ثم نقوم بوضع الصينية داخل الثلاجة لفترة طويلة تتجاوز خمس ساعات.
  4. يزين التشيز كيك بقطع من التوت أو الفراولة أو الفاكهة المفضلة، للاستمتاع بمذاقها وطعمها اللذيذ الشهي الرائع.

عمل تشيز كيك بارد بصوص الفراولة

المكونات: كوبان من البسكويت الناعم، كوب إلا ربع من الزبد بدرجة حرارة الغرفة، كوب من الجبن الكريمي، كوب من السكر، كوب من الفراولة المهروسة جيدًا، كوب ونصف من كريمة خفق، ملعقتان كبيرتان من السكر وملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

نضيف البسكويت الناعم على الزبدة ونخلطهما حتى نحصل على قوام متماسك، ثم نضع الخليط بقالب التشيز كيك وتسويته، يليها نقوم بخلط كل من السكر والجبن الكريمي في الخلاط، ونضيف عليها كريمة الخفق ونستمر في الخلط حتى نحصل على خليط متماسك.

نقوم بوضع الخليط السابق على طبقة البسكويت التي وضعناها في الصينية، وندخل المكونات في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات حتى تتماسك كل المكونات، ونقوم بخلط كل من الفراولة مع عصير الليمون مع السكر في الخلاط، حتى نحصل على خليط غليظ القوام نقوم بوضعه على التشيز كيك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *