خطوات تحميل برنامج Examplify لإجراء الاختبارات التحصيلية

خطوات تحميل برنامج Examplify لإجراء الاختبارات التحصيلية

برنامج Examplify لاجراء الاختبارات التحصيلية،أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بعد ضرورة تحميل تطبيق Examplify لجميع طلبة الثانوية العامة لإجراء الاختبارات التحصيلية عن بعد ويتم من خلال إدخال البيانات الشخصية لجميع الطلبة قبل البدء في إجراء الاختبار حسب الموعد المقرر له من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية .

حيث زاد البحث في الفترة الأخيرة  من قبل الطلبة والطالبات على تطبيق Examsoft و Examplify وكل ما يخص الاختبارات التحصيلية بالمملكة العربية السعودية ،نظرا لاقتراب الموعد المقرر لإجراء هذه الاختبارات والتي من المقرر البدء في إجراء الاختبار التحصيلي التجريبية بمنصة قياس بعد يومين في السادس من شوال.

ماهو برنامج Examplify  لإجراء الاختبار التحصيلي؟

يعتبر برنامج Examplify واحد من أهم وأشهر المنصات الإلكترونية التعليمية التي يمكن من خلالها إجراء الاختبارات التحصيلية إلكترونيا وذلك من خلال تحميله عبر موقع Examsoft الرسمي على الإنترنت، ويتم التعامل مع هذا التطبيق من خلال منصة قياس .

ولمعرفة طريقة تسجيل عبر منصة قياس لإجراء الاختبارات التحصيلية يمكنك زيارة الموقع التالي منصة قياس لإجراء الاختبارات التحصيلية

ومن أهم مميزات برنامج Examplify

يعتبر من أهم مميزات هذا البرنامج إمكانية إجراء الاختبارات التحصيلية عن بعد بدون الحاجة إلى إنترنت، فيمكن للطالب  تحميل الاختبار والإجابة عليه وبعد الانتهاء  يتم تسليمه عبر منصة قياس للاختبارات للبدء في تصحيحها ، وهذا لان برنامج Examplify معترف به عالميا.

خطوات تحميل برنامج Examplify

يتم إرسال بريد إلكتروني لكل طالب ويحتوي على رابط تحميل برنامج Examplify  حتى يتمكن كل طالب من تحميله وتسجيل بياناته قبل البدء في إجراء الاختبارات ، التي حددتها هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية وتحدد الموعد فى ٦ شوال ، ويتم إجراء الاختبار من خلال الخطوات التالية :

  • تسجيل الدخول على البريد الإلكتروني المحدد لكل طالب ثم الضغط على رابط تحميل البرنامج والانتظار حتى يكتمل ثم يتم تثبيت البرنامج على الهاتف .
  •  وفي حالة عدم ارسال رسالة البريد الالكترونى يمكن تحميل البرنامج من خلال موقع Examsoft او من خلال جوجل بلاي على جهاز الأندرويد .
  • بعد تحميل البرنامج لابد من تسجيل الدخول من خلال كتابة كلمة المرور والبريد الإلكتروني الخاص بكل طالب.

طريقة التسجيل في موقع Examsoft

يتم تسجيل طلبة وطالبات الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية في موقع Examsoft لإجراء الاختبار التحصيلي من خلال عدة خطوات:

  • أولا كتابة إسم المؤسسة “هيئة تقويم التعليم والتدريب “.
  • ثانيا إدخال البيانات الشخصية والتأكد من صحتها وهي إدخال رقم الهوية والبريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به .
  • وأخيرا يتم البدء في الاختبارات التحصيلية والإجابة عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *