رابط طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت موقع الهيئة العامة إذن خروج حظر التجول وموعد انتهائه

رابط طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت موقع الهيئة العامة إذن خروج حظر التجول وموعد انتهائه
طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت

يريد الكثير معرفة طريقة طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت ، ففي ظل الأزمة الحالية والتي تؤثر على العالم وكافة الدول العربية بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، فقد اتخذت دولة الكويت إجراءات حاسمة للحد من سرعة انتشار هذا الوباء ومن ضمن هذه الإجراءات فرض حظر التجول في مختلف المحافظات والمناطق، حيث أصبح من الصعب جداً على المواطنين أو المقيمين مغادرة المنزل والتجول إلا في حالة واحدة وهي بعد الحصول على تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت.

طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت

ورأت السلطات الكويتية أن الإجراءات التي تتخذها سوف تُساهم بشكل كبير جدا في التقليل من عدد الإصابات بوباء كورونا المستجد، كما ستعمل تلك الإجراءات على وضع حد ومحاصرة الوباء والتقليل من انتشاره في مختلف المحافظات والمناطق خلال الفترة القادمة.

وبعد تطبيق حظر التجول في الكويت فقد قررت السلطات الكويتية وأجهزة الأمن إتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين بطلب الحصول على إذن خروج أثناء حظر التجول في الكويت، وذلك من خلال اتباع ضوابط وشروط خاصة تفرضها السلطات الكويتية وأجهزة الأمن، وذلك من أجل ضمان التزام المواطنين والمقيمين بالقرارات التي تفرضها في حالة حظر التجول.

طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت

خطوات طلب تصريح خروج أثناء الحظر الكويت

أما فيما يخص طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، فهناك بعض الخطوات التي نستعرضها عليكم والتي يجب اتباعها من قبل الجميع الراغبين في الحصول على إذن خروج أثناء حظر التجول في الكويت، والتي تتمثل في التالي:

  1. الدخول على موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت.
  2. اختيار طلب تصريح خروج وقت حظر التجول.
  3. تدوين جميع المعلومات والبيانات المطلوبة في الاستمارة الموضحة والتي تتمثل في الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم لوحة السيارة ومدة الإذن.
  4. اختيار سبب الخروج الموضح بالاستمارة
  5. ثم اختيار أيقونة حفظ الطلب
  6. ستصل رسالة عبر رقم الهاتف المسجل

رابط تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت

بعد تدشين الخدمة الإلكترونية استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، تم توفير بوابة إلكترونية موحدة من أجل استقبال جميع طلبات المواطنين أو المقيمين الراغبين في الحصول على إذن خروج أثناء الحظر الكويت، وذلك ما قامت به بالفعل الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية.

والآن يمكنكم بكل سهولة ويُسر الدخول عبر رابط موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، والحصول على تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، وإلى هنا نكون قد انتهينا من طريقة طلب تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، وسوف نتابع معكم وسنقدم المزيد من الخدمات التي تسعى الدول العربية لتوفيرها لما هو في الصالح العام للمواطنين والمقيمين في أراضيها.

والجدير بالذكر أن الحكومة الكويتية أعلنت أن حظر التجوال الكامل لن يستمر بعد انتهاء الشهر الجاري مايو 2020، مؤكدة أنه سيكون هناك حل بديل في المرحلة الثانية من تطبيق الإجراءات التي تحد من انتشار الوباء الحالي، وسوف يتم تطبيق الحظر الجزئي ابتداءً من بداية الشهر المقبل على أن تعود الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *