رابط تطبيق توكلنا وطريقة التسجيل في بدون حساب أبشر

رابط تطبيق توكلنا وطريقة التسجيل في بدون حساب أبشر

بدأ العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالبحث عن تطبيق توكلنا من أجل الحصول عليه وتثبيته على أجهزتهم الذكية، وتفعيله، حيث أصبح خلال الفترة الماضية هو أحد أهم التطبيقات الالكترونية التي تهم كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

مجانية تصفح واستخدام خدمات تطبيق توكلنا

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أعلنت عن أن كافة الخدمات التي تتم من خلال تطبيق توكلنا ستظل مجانية وبدون احتساب تكلفة البيانات لكافة المستخدمين، حيث أكدت الهيئة أنه قد تم إعتماد التعرفة المجانية للوصول إلى تطبيق توكلنا بشكل مجاني وذلك بالتعاون مع مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة داخل المملكة العربية السعودية.

تطبيق توكلنا

ويتم من خلال تطبيق توكلنا تقديم العديد من الخدمات الالكترونية التي تهم كافة الأفراد من المقيمين والمواطنين داخل المملكة، حيث أنه من خلال التسجيل في تطبيق توكلنا يمكن التسجيل في العديد من الخدمات الأخرى مثل: الحصول على تراخيص مختلفة أثناء فترات حظر التجوال التي يتم فرضها في المملكة، والتسجيل في منصة مدرستي، والخدمات الصحية مثل إثبات الحالة الصحية للمستخدم من خلال التطبيق، وغيرها من مزايا يتم تقديمها من خلال تطبيق توكلنا.

طريقة التسجيل في توكلنا بدون حساب أبشر

أعلن تطبيق توكلنا الالكتروني عن طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا بدون حساب أبشر، حيث يمكن للراغبين في التسجيل في تطبيق توكلنا طلب التزكية من أحد المسجلين في أبشر من خلال خدمة تعريف رقم الجوال لتطبي توكلنا، والتي تعد أحد أهم الخدمات التي توفرها منصة أبشر لكافة مستفيدين منها.

ومن أجل استخدام خدمة تعريف رقم الجوال والخاصة بتطبيق توكلنا فيمكنكم الدخول إلى حسابكم المسجل في منصة أبشر الالكترونية، ومن ثم اختيار خدمات الأفراد، ثم الدخول إلى خدماتي، ومن ثم اختيار الخدمات العامة، ثم يتم اختيار خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا، ومن ثم يتم ملء الحقول التي تظهر لكم على الشاشة بالبيانات، وهي: رقم الهوية أو الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ومن ثم سيتم إسال رمز التحقق إلى رقم الجوال الذي تم كتابته من أجل أن يتمكن المستخدم من إستكمال عملية التعريف، وبعد أن يتم إستكمال التعريف سيتم إرسال رسالة نصية أخرى إلى الهاتف تفيد بإمكانية التسجيل في تطبيق توكلنا.

آلية فتح حساب في منصة مدرستي

كشف الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا عبر تويتر بأنه يمكن فتح حساب للطلاب في منصة مدرستي الالكترونية من خلال تطبيق توكلنا، وذلك من خلال حسابات المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور من أجل الاستفادة من هذه الخدمة التي يقدمها التطبيق، وذكر حساب توكلنا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه من أجل تفعيل خدمة إضافة الطلاب لمنصة مدرستي يلزم أن يتم إضافة الأبناء والبنات ضمن الأسرة عبر التطبيق، وفي حال وجود حسابات للابناء عبر التطبيق مستقلة فذلك اختياري لهم.

كما أضاف التطبيق بأنه يقوم ولي الأمر بتحديث التطبيق في حال أنه كان تم تحميله في وقت سابق، أو القيام بتحميله أولاً، ومن ثم الدخول على خيار بيانات منصة مدرستي من خلال تبويب حسابي، ومن ثم سيتم عرض بيانات المستخدم الذي تم الدخول به إلى تطبيق توكلنا، واسماء التابعين في حال إن كنت ولي أمر ورب أسرة.

بعد ذلك يتم اختيار اسم المستخدم وكلمة السر، ومن ثم القيام بالضغط على إرسال كلمة السر، ومن ثم سيتم إرسال رسالة تحتوي على كلمة السر للتابع الذي تم اختياره في السابق، مع العلم بأنه لن يتم إرسال كلمة المرور لأكثر من مرتين في اليوم الواحد لنفس الشخص.

خدمات تطبيق توكلنا

وتطبيق توكلنا هو تطبيق قامت بإنشاؤه الهيئة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي بالمملكة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث أنه من ضمن الإجراءات التي تتخذها المملكة للقضاء على وباء كورونا المستجد، فالتطبيق يقدم خدمات عديدة للمستخدمين، فهو يقوم بتحديث دوري بعدد الحالات المصابة، كما أنه يساعد في إكتشاف الحالات المصابة في وقت مبكر وقت ظهور الأعراض، بالإضافة إلى أنه يمكن المستخدمين من الحصول واستخراج تصريح التنقل وقت الحظر للحالات الإنسانية، والاستثنائية، من أجل أن يقوم المواطن والمقيم بتلبية احتياجاتهم الأساسية من السلع التموينية وغيرها.

كما أن تطبيق توكلنا يساعد المستخدم في معرفة الأماكن التي بها انتشار لوباء كورونا بشكل كبير، حيث يقوم بتبليغ المستخدم بذلك فور اقترابه من أحد هذه الأماكن، بالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق يقوم بتقديم المساعدة للأفراد والنصائح الطبية اللازمة لهم.

رابط تطبيق توكلنا

ومن أجل أن يتم الاستفادة من خدمات تطبيق توكلنا الالكتروني فكل ماعليكم هو القيام بتحميل وتنزيل تطبيق توكلنا من خلال متجر Google Play للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، أو عن طريق AppStore لأجهزة آيفون.

التسجيل في تطبيق توكلنا

وبعد أن يتم تنزيل تطبيق توكلنا على هواتفكم الذكية تبدأ عملية التسجيل في التطبيق وهي عملية سهلة لاتستغرق الوقت الكثير، حيث وضعنا لكم خطوات التسجيل في تطبيق توكلنا وهي:

  1. قم بفتح التطبيق على جوالك.
  2. قم بإختيار تسجيل جديد.
  3. قم بإدخال رقم الهوية الوطنية للمواطنين، أو رقم الإقامة بالنسبة للمقيم.
  4. قم بإدخال تاريخ الميلاد.
  5. قم بالموافقة على الإقرار، ومن ثم الضغط على التالي.
  6. في حال أن رقم الجوال الذي تم تسجيله بالتطبيق سبق وأن تم تسجيله في منصة أبشر فسيتم إرسال رسالة نصية بها رمز التفعيل الخاص بحسابك.
  7. أما في حال أن رقم الجوال لم يتم تسجيله عبر منصة أبشر فسيتم وصول رسالة إلى جوالك ونصها : “يمكنكم التسجيل في تطبيق توكلنا بعد تعريف رقم الجوال من أحد المسجلين في منصة أبشر من خلال خدمة تعريف رقماً لجوال لتطبيق توكلنا”، وتعني بأنك بحاجة إلى تسجيل رقم الجوال في منصة أبشر عن طريق خدمة تعريق رقم الجوال للتطبيق.

تعريف رقم جوال تطبيق توكلنا

العديد من المواطنين أو المقيمين لم يقوموا بتسجيل جميع أرقام الجوال الخاصة بهم عبر منصة أبشر من قبل، لذا فإن هناك عدداً كبيراً يبحث عن طريقة تعريف رقم جوال تطبيق توكلنا من أجل تفعيل حسابهم في التطبيق، لذا فقد وفرنا لكم بعض الخطوات التي تحتاجون إليها من أجل تعريق رقم الجوال الخاص لاستخدام تطبيق توكلنا وهي:

  1. الدخول على منصة أبشر الالكترونية، واختيار أبشر الأفراد عبر زيارة www.absher.sa.
  2. تسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية، وكلمة المرور، بالإضافة إلى الرمز المرئي الذي يظهر على الشاشة، ومن ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
  3. الدخول إلى خدماتي، ثم اختيار خدمات.
  4. الدخول على الخدمات العامة.
  5. الدخول على خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا.
  6. إدخال المعلومات الخاصة بالشخص، ومن ثم الضغط على التالي.
  7. سيتم إرسال رسالة إلى رقم الجوال الذي تم تسجيله، قم بإدخال رمز التحقق الذي تم إرساله إلى جوالك
  8. الضغط على الإنهاء من أجل التأكيد على أنه قد تم تعريق رقم الجوال الخاص بك لتطبيق توكلنا.

وبعد الإنتهاء من كل هذه الخطوات سيتم إرسال رسالة نصية تفيد بأنه يمكنك التسجيل في تطبيق توكلنا واستخدام خدماته.

أنواع تصاريح التنقل عبر تطبيق توكلنا

وهناك عدد من التصاريح يمكن للمستخدم إستخراجهم عبر تطبيق توكلنا ومنهم:

  1. تصريح تموين داخل الحي: ويمكن طلب هذا التصريح في المناطق والأحياء التي يتم تطبيق الحظر الكلي فيها، إلا أنه يتم حصر هذا التصريح على محيط سكنك.
  2. تصريح تموين طارئ: من خلال هذا التصريح يمكن أن يتم في كافة المناطق وقت ساعات حظر التجوال، ويتم استخدامه 4 مرات في الأسبوع، على أن يكون مدة التصريح الواحد ساعة واحدة فقط.
  3. تصريح عمل: ويتم إصدار هذا التصريح من جهات العمل، ويظهر للشخص في حسابه على التطبيق.
  4. تصريح مؤقت لسائق: ويتم إصداره من قبل أصحاب تصاريح العمل.
  5. تصريح موعد طبي: ويتم إصدار هذا التصريح عن كافة المنشآت الصحية.
  6. تصريح رياضة المشي: وسيتم إتاحة استخراج تصريح رياضة المشي في وقت لاحق، حيث أنه ليس متاحاً في هذا الوقت، حيث سيتم منح ساعة واحدة في اليوم فقط للمشي داخل الحي الواحد.
  7. تصريح الحالات الإنسانية: وسيتم إتاحته فيما بعد، حيث أنه سيكون متاحاً خلال الأيام القادمة من أجل الحالات الإنسانية، ويتضمن هذا التصريح التنقل داخل وخارج المدن.

هذا وقد وضعنا لكم وصف مختصر لكافة تصاريح التي يتم إصدارها من خلال تطبيق توكلنا، والتي تمكن الأفراد من التنقل داخل الحي أو المدن في المملكة خلال فترة حظر التجول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *