الحظر الكلي في السعودية أيام عيد الفطر وشروط الحصول على تصريح التنقل

الحظر الكلي في السعودية أيام عيد الفطر وشروط الحصول على تصريح التنقل

الحظر الكلي في السعودية هو مايبحث عنه العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بعد أن قامت السلطات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تطبيق الحظر الكلي خلال أيام العيد من يوم الثلاثين من شهر رمضان وحتى يوم الخامس من شهر شوال من العام 1441، من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وللحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

الحظر الكلي في السعودية

وتأتي خطوة الحظر الكلي في السعودية من أجل الحد من خطر انتشار وباء كورونا المستجد، حيث تحاول المملكة العربية السعودية إجراءات محاربة الوباء، حيث سيتم تطبيق الحظر الكلي على كافة المناطق في المملكة دون عمل استثناء.

شروط التنقل بين المناطق في السعودية

وخلال فترة حظر التجول الكلي في المملكة العربية السعودية فقد قامت السلطات بالمملكة بوضع بعض الشروط للتنقل بين المناطق داخل المملكة خلال فترة الحظر الكلي، والتي ستبدأ من يوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك، وحتى يوم الخامس من شهر شوال المقبل، وقد وفرنا لكم الشروط الواجب توافرها للحصول على تصريح التنقل وقت الحظر الكلي خلال فترة عيد الفطر المبارك 1441، وهي:

  1. يجب أن يكون هناك ظرف طارئ أو استثنائي من أجل أن يطلب المواطن أو المقيم التنقل بين المناطق.
  2. يجب أن يكون طلب تصريح التنقل مرفق به كافة الأوراق والمستندات التي تثبث مكان السكن، والتقارير الطبية التي تثبت وجود حدث طارئ.
  3. يجب على المواطن والمقيم الالتزام بما قد تم النص عليه في تصريح التنقل.
  4. للحصول على تصريح تنقل يجب أن يتم من خلال موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

غرامة مخالفة الحظر الكلي في السعودية

وكانت السلطات في المملكة العربية السعودية بفرض غرامة على من يخالف قرار حظر التجوال خلال فترة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم فرض غرامة 10 آلاف ريال سعودي على المخالفين لقرار حظر التجوال، وقد يتم زيادة الغرامة في حال تكرار مخالفة المخالفة.

وتأتي خطوة حظر التجوال الكلي في السعودية خلال فترة عيد الفطر المبارك ضمن الإجراءات التي تتخذها المملكة من أجل الحد من انتشار وباء كورونا المستجد، والذي قد تسبب في موت الآلاف من البشر في مختلف دول العالم.

رابط استخراج تصريح التنقل

ومن أجل استخراج تصريح التنقل من الأمن العام فكل ماعليكم هو التوجه إلى موقع تنقل التابع للأمن العام على الانترنت من خلال زيارة الرابط tanaqul.ecloud.sa  كما أنه يمكن للمواطنين والمقيمين باستخراج تصريح التنقل من خلال تطبيق توكلنا الالكتروني، والذي يمكن من خلاله استخراج تصاريح التنقل من خلال الهواتف الذكية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *