اتيكيت تقديم العيديات في عيد الفطر 2020

اتيكيت تقديم العيديات في عيد الفطر 2020

قد أقترب عيد الفطر المبارك، واتيكيت العيدية هو شيء معروف منذ القدم، فتقوم النساء والرجال بإعطاء مبلغ بسيط للأطفال في كل عيد، ويمكن أن تستبدله بالحلوى أو البلالين، ولكن في معظم المتعارف عليه أن تكون العيدية من المال، ويسعد بها الأطفال كثيراً، وفي بعض الأحيان تؤخذ العيدية بعد صلاة العيد مباشرة، وسوف نتحدث في هذا المقال عن اتيكيت تقديم العيديات في عيد الفطر.

ما هي الطريقة المناسبة لاختيار نوعية العيدية

تختلف الطريقة للاستمتاع بالعيد إذا كان مع الأقارب أو الأصدقاء، فالأقارب يلزم زيارتهم في خلال العيد، وذلك حتى نشاركهم فرحة وسعادة العيد، ولكن بالنسبة للأصدقاء فيمكن مراسلاتهم وتهنئتهم بحلول العيد من الفيسبوك أو الواتساب أو بمكالمة.

يلزم أن تقوم العائلة بمعرفة ظروف المنزل الذي سيتم زيارته قبل الذهاب، فيتم تحديد موعد محدد للزيارة، وذلك ما وصانا به النبي صل الله عليه وسلم، وذلك لأن كل منزل له أسس وأسرار، ويلزم على الزائر مهما كان قربه من الأسرة أن يحترم تلك الأسس.

قبل أن تتم زيارة أي منزل، يلزم على الزائر أن يقوم بإحضار هدية بسيطة للأب والأم، وبالنسبة للأطفال فيتم تحضير عيدية بسيطة لكل طفل منهم، وذلك سيسعد العائلة كثيراً، فلذلك يجب الحرص على إعطاء قيمة للمتواجدين بالمنزل عند زيارة منزلهم.

اتيكيت تقديم العيديات في العيد

هناك بعض القواعد التي يلزم إتباعها لإعطاء العيدية للأطفال، فيلزم وضع العيدية في ظرف بسيط به بعض الأشكال التي تحبها الأطفال، ويتم كتابة اسم الطفل عليه، وبعدها نقوم باعطائه لها، ويفضل أن تكون الأظرف ملونة على حسب الطفل كان ذكر أو أنثى.

يفضل أن يكون المال المقدم بالعيدية جديد وشكله نظيف، ويتم وضع بعض قطرات البرفيوم بداخل الظرف، ويمكن وضع قطعة من الشيكولاتة خارج الظرف، فتلك الفكرة سيحبها الأطفال بالتأكيد، أما لمن ليس لديهم أطفال يمكن تقديم هدية بسيطة لهم كعمل بوكيه من الورد أو تقديم علبة من حلوى العيد.

قد قدمنا في هذا المقال اتيكيت تقديم العيديات في عيد الفطر 2020 للكبار والصغار، وكل عام وأنتم بخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *