تطبيق توكلنا يوضح مدى الحاجة لتصريح للذهاب إلى المسجد وشروط خروج الأطفال

تطبيق توكلنا يوضح مدى الحاجة لتصريح للذهاب إلى المسجد وشروط خروج الأطفال

تطبيق توكلنا والمعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، يسعى دائمًا لرفع المعاناة عن المواطنين خلال فترة فرض الإجدراءات الاحترازية لمواجهة تفشي الوباء العالمي الحالي، ويقدم التطبيق والذي تم تطويره من مركز المعلومات الوطني عددًا من التصاريح المهمة والخدمات، التي يحتاجها المواطن السعودي خلال فترة حظر التجول سواء الكلي أو الجزئي، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تم تفعيلها بالفعل مثل تصريح رياضة المشي وتصريح الحالات الإنسانية، والتي تستهدف مرضى السكر والقلب والضغط، في محاولة من وزارة الصحة التي أطلقت التطبيق للتخفيف عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل اتخاذ المملكة كامل الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة مواطنيها.

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا
«توكلنا»: الذهاب إلى المسجد لا يتطلب الحصول على تصريح

في رد للمسؤولين عن تطبيق توكلنا على سؤال أحد المستفيدين بشأن أهمية الحصول على تصريح عند الذهاب للصلاة بالمسجد، خاصة وأن هذا النوع من التصاريح غير متاح كأحد خدمات التطبيق، لتأتي الإجابة بأن الذهاب إلى المسجد للصلاة، لا يحتاج إلى الحصول على تصريح بالتنقل من خلال التطبيق. منوهًا أنه يجب على المواطنين الاهتمام بما أقرته وزارة الداخلية بالأمس بشأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية المعلن عنها، خاصة عقب إعلان تعديل لائحة المخالفات والعقوبات الجديدة.

شروط خروج الأطفال أقل من 15 عام

في حال كان عمر الطفل أقل من 15 عام، يمكنه الخروج عند الضرورة بتصريح أو بدون تصريح (فهو أمر اختياري) ولكن بثلاثة شروط هي:

  1. أن يكون ذلك مع قريب للطفل، على أن تكون صلة القرابة واحدة مما يلي؛ إما أب/ أم، أو جد جدة، أو أخ/ أخت، أو عم/عمة، أو خال/خالة.
  2. يشترط وجود تصريح للقريب.
  3. يشترط وجود ما يثبت صلة القرابة مع الطفل والمرافق له أثناء الخروج.

أهم التصاريح المتاحة من توكلنا بالسعودية

من أهم التصاريح المتاحة حاليًا من خلال التطبيق ما يلي:

  1. تصريح مؤقت للسائق؛ وهو تصريح خاص بأصحاب العمل.
  2. تصريح العمل؛ وهو تصريح يصدر على جهات العمل الرسمية، وهو متاح بالتطبيق حاليًا يمكن استخدامه.
  3. تصريح موعد طبي؛ تصدره المنشآت الصحية مثل المستشفيات على سبيل المثال، للمرضى ممن أتيح لهم العودة إلى منازلهم أثناء حظر التجول، ويتوفر فيه كافة بيانات المريض ليتعرف عليها رجال الأمن، فلا يواجه المريض عقوبات مخالفة التدابير الوقائية.
  4. تصريح التموين الطاريء؛ وهو أحدث تصريح أطلقه تطبيق توكلنا، بغرض القيام بالمهام التموينية خلال فترة منع التجول الكلي أو الجزئي، وذلك بمعدل 4 ساعات فقط كل أسبوع لكل فرد مشترك بالتطبيق، وتجاوزها يعرض المستخدم للمساءلة القانونية.
  5. تصريح التموين داخل الحي؛ وهو تصريح يسمح لك بالتجول داخل الحي السكني خلال فترة حظر التجول، سواء كلي أو جزئي.
  6. تصريح المشي داخل نطاق الحي؛ حيث أكد توكلنا بأنه من الممكن ممارسة رياضة المشي داخل الحي أثناء منع التجول بدون تصريح في جميع مناطق المملكة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة والتباعد الاجتماعي ,علمًا بأن لا يتطلب الذهاب الى المسجد الحصول على تصريح.

أهم الخدمات التي سيتيحها التطبيق قريبا

  1. خدمة العزل المنزلي باستخدام الأساور الذكية؛ وهي خدمة بديلة عن إجراءات العزل بالحجر الصحي.
  2. خدمة طلب سيارة إسعاف.
  3. خدمة الإبلاغ عن حالات اختراق حظر التجول.
  4. خدمة إطلاق تحذير عند الاقتراب من حالات مصابة الفيروس العالمي أو المخالطين لحالات إيجابية.
  5. خدمة عرض مخالفاتك أثناء اختراق حظر التجول، وإمكانية تقديم طلب للاعتراض عليها.
  6. خدمة الكشف ذاتيًا عن الإصابة بالفيروس المستجد.

تصريح تموين داخل الحي

من أهم ما أتاحه تطبيق توكلنا للمستفيدين منه من كافة العملاء، أتاح لك إمكانية الحصول على تصريح تموين داخل الحي الذي تسكن به، وذلك في الفترة من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساء بشكل يومي ، بهدف التيسيير على العملاء والمستفيدين من التطبيق لقضاء احتياجاتهم الضرورية أثناء فترة الحظر الكلي المفروضة داخل المملكة العربية السعودية، لتقليل تفشي الوباء العالمي بين الأفراد، ويمكن للمستفيدين استخدام هذا التصريح للتنقل داخل الحي السكني المسجل بالتطبيق، وإذا ما قمت بتغيير سكنك يجب أن تتواجدك في المكان الجديد عند استخدام التطبيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *