الإعلان عن أسماء المستفيدين بالمساعدة المقطوعة في رمضان 1441

الإعلان عن أسماء المستفيدين بالمساعدة المقطوعة في رمضان 1441

أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي عن موعد بداية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر رمضان المبارك عام 1441 هجريا وذلك بناءا علي قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي أصدرته،خصوصا بعد تأخير هذه المساعدة عن المواطنين خلال السنوات الماضية بسبب الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وبما في ذلك وباء كورونا.

موعد إعلان المستفيدين من المساعدة المقطوعة

وقد يترقب الكثير من المواطنين أسماء المستفيدين من من المساعدة المقطوعة بعد الإعلان عن موعدها، بعدما تأخر صرف هذه الخدمة للمواطنين اكثر من ثمان شهور، مما دفع المواطنين إلي مخاطبه الدولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للحث علي سرعة تقديمها لهم قبل شهر رمضان الكريم.

طريقة الحصول علي أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة

قامت مؤسسة التنمية الاجتماعية السعودية بعمل موقع عبر الإنترنت للدخول علية لمعرفة أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة والاستعلام أيضا عن موعد صرف المساعدة بشهر رمضان خلال الأيام القادمة،لكنها لم تقوم بتحديد الموعد حتي الآن،وقد تعد هذه المساعدة من اهم المساعدات الاستراتيجية التي تقدمها الدولة لمواطنيها لتحسين أحوال معيشتهم للمواطنين أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.

ونتيجة لهذا الموقع تم أقبال الآلاف من المواطنين للحصول علي هذه المساعدة، حيث ساعدهم هذا الموقع في معرفة أسماء المستفيدين من هذه المساعدة المقدمة من الدولة وأيضا كيفيه حساب هذه المساعدة  للمستفيدين منها سنويا،وقد نصل هنا من خلال هذا الموقع إلي معرفة معاد ألمساعدة المقطوعة والمستفيدين منها وبما في ذلك شروط الحصول عليها.

مشكلات تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

وقد كانت مشكلة تأخير المساعدة المقطوعة ومشكلة عدم وجود فرص عمل للمواطنين والإجازة الأسبوعية ليوم للعاملين بالقطاع الخاص وأيضا مشكله صعوبة التعامل الحصول علي التراخيص الإلكترونية وفجوة المقابل المادي من ضمن ذلك وقد تعد هذه المشكلات من اهم المشكلات التي تم عرضها المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر

بالإضافة إلي العديد من المشكلات الأخري، وقد تضمنت تلك الشكاوى أيضا مشكلة المادة 77 التي استغلها القانون في فصل السعوديين عن العمل بالرغم من أن هذه المادة تتضمن حصول الطرف المفصول عن العمل علي مبلغ مادي في حالة فصل العامل عن العمل لسبب غير مشروع وغير منصوص عليه.وفي نهاية المقال تقوم الدولة بالعديد من النشاطات للوصول إلي حل لهذه المشكلات يرضي طلبات المواطنين.

تعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي المصدر الوحيد التي يتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلاله وحتي الآن مازال الباحث قائم للاستعلام عن المساعدة المقطوعة فور إعلان معاد صرفها والتي تعبر بمثابة خدمة هامه تقدمها الدولة لمواطنيها لكي تبعدهم عن الفقر والعوزة وتوفير الحياة الكريمة لهم من المجموعات الأسرية المحتاجة مثل الأرامل والطلقات.

 إمكانية الاطلاع على كافة التفاصيل إلكترونياً ، تسمح الوزارة بالتسجيل الإلكتروني لمن يستوفي الشروط:
  أن يكون المواطن يتمتع بالجنسية السعودية ،ليس لدى مقدم الطلب لاستلام مسار تسجيل أعمال،
يجب أن يكون مقيماً بالكامل في المملكة العربية السعودية، ووفقاً للشروط المعلنة فإن الذين يستوفون الشروط سيحصلون على ما بين عشرة وثلاثين ألف ريال سعودي وفقاً للضوابط التي أعلنتها الجهات الرسمية في المملكة.

تعليقات

  • انا والله احتاج بشده يعلم الله اني ف حاله عصبيه منعكره بسبب مشكلات ديون وتسديد اشوي أشد شعري ساعدوني لاجل الله ويجزيكم الله الف خير يارب دوما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *