وزارة الهجرة تنفي تحصيل أي رسوم على نموذج تسجيل عودة العالقين بالخارج

وزارة الهجرة تنفي تحصيل أي رسوم على نموذج تسجيل عودة العالقين بالخارج

أعلنت وزارة الهجرة عن أنباء هامة للغاية عن رسوم مالية على عودة المواطنين العالقين بالخارج، بعد الأحداث الأخيرة وتوقف المطارات الخارجية بين البلدان، وتم اتباع جميع البلاد على سياسة الإغلاق لانتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، ولذلك أكد وزير الهجرة عن حقيقة تحصيل رسوم مالية على موعده المواطنين من الخارج، ولذلك ظهرت الوزارة وأعلنت عن أن هذه الأخبار غير صحيحة.

حقيقة تحصيل رسوم مالية على عودة المواطنين :

في الفترة الأخيرة تم الإعلان عن تنظيم عودة المواطنين من الخارج عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، وتم الانتشار حول تحصيل وزارة الهجرة رسوم مالية على عودة المواطنين العالقين بالخارج، لذلك أعلنت وزارة الهجرة للتأكد من حقيقة الخبر أن هذه الأخبار غير صحيحة ومجرد شائعات ليس لها صحة من التأكد.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الهجرة تعلن حقيقة تحصيل رسوم مالية على عودة المواطنين من الخارج إلى موطنهم، ولم تأكد الوزارة هذا الخبر وليس له صحة، وأكد وزير الهجرة عن تحصيل أي رسوم عليها من خلال الرابط على صفحة الوزارة ولا يوجد أي رابط آخر.

بالإضافة إلى ما أعلنته وزارة الهجرة عن نفي ما يقال بخصوص تحصيل رسوم مالية على نموذج تسجيل عودة المواطنين العالقين بالخارج، وتأكد أن لا صحة تحصل أي رسوم نموذج تسجيل عودة المواطنين من الخارج، لذلك حرصت على تقديم تقرير توضيح الحقائق وما يتدم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، وتم نشر الرابط الإلكتروني على موقع الوزارة وهو https://forms.gle/j4E6xNSPBdpWsdZS6، دون الإعلان عن أى روابط أخرى للتسجيل، مُحذرة المواطنين العالقين بالخارج من الانسياق وراء أى معلومات خطأ أو التسجيل على أي روابط غير رسمية.

وتم وضع خطة المواطنين العالقين بالخارج مع الرعاية الصحية لهم (فترة عزل صحي) ويتم إجراء الاختبارات والفحوصات الشاملة لجميع المواطنين العائدين من الخارج البلاد، حافظاً على سلامتهم وعدم انتشار عدوى الإصابة بفيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك تم تجهيز المدن الجامعية لاستقبال المصريين القادمين من الخارج، للإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المنتشر، وتوجد جميع التجهيزات الطبية والأدوية والوقائية وأيضا الفريق الطبي المؤهل، لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *