طريقة عمل كفته الدجاج في المنزل 

طريقة عمل كفته الدجاج في المنزل 

طريقة عمل كفتة الدجاج، كفتة الدجاج من أشهر الأكلات النائحة للكبار والصغار وتتميز بمذاق رائع ولذيذ ويمكنك أن تقوم بتجهيز في المنزل في وقت قليل بمكونات سهلة وبسيطة، بجانب الخطوات المتنوعة أو الجبنة والطحينة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على خطوات عمل كفته الدجاج في المنزل بكل سهولة.

طريقة عمل كفتة الدجاج

المكونات، حبة من البطاطس و 4 قطع من الدجاج الفيلية وملعقة من الملح والفلفل الأسود وملعقة من الريحان والكزبرة ونصف ملعقة من الهيل، و ملعقة من زيت الذرة وملعقة من الأوريجانو.

حشو الكفتة، مكعبات جبنة كريمي أو كيلو ونصف كوب من الماء ملعقتان من البقدونس، واثنين بيضتين وملعقة من الملح والفلفل الأسود وقليل من البقسماط المطحون.

خطوات تحضير كفتة الدجاج

قومي بتقسيم البطاطا ووضعها في الماء حتى تنضج، وبعد ذلك قومي بفرم البطاطا وقطع الدجاج باستخدام الماكنة، ونضيف إليها الفلفل الأسود والملح والهيئة والريحان والأوريجانو واخلطي هذه المكونات مع بعضها حتى تصبح عجينة متجانسة.

بعد ذلك قومي بأخذ قطعة من العجين وقومي بتشكيلها على هيئة كور بحجم متوسط وأضيفي إليه ملعقة من الحشو الذي يكون عبارة عن الجبنة الكريمي أو المشروم والبقدونس وقف لها جيداً، وبعد ذلك يتم وضع وضعها في الخليط المضاف إليها الفلفل والملح وتقلب جيداً ثم يتم وضعها في البقسماط.

بعد ذلك يتم تسخين طاسة فيها زيت ساخن و وضع الكفتة فيها وتهدئة النار حتى تصبح نار متوسطة وبعد أن يصبح لونها ذهبي ثم قومي بوضعها في طبق التقديم وأسفلها البقدونس، ويتم تناولها بجانب المكرونة أو الأرز أو السلطة أو الطحينة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *