طريقة عمل الجريش السعودي أجمل الأكلات الشعبية السعودية

طريقة عمل الجريش السعودي أجمل الأكلات الشعبية السعودية

طريقة عمل الجريش السعودي، يعتبر من أكثر الأكلات الشعبية المعروفة بالمملكة السعودية ويحب تناولها الكثير من النساء والأطفال لأنها تعتبر من ضمن الأكلات الخفيفة والشهية، والتي تتميز بمذاقها اللذيذ ورائعة و يمكن تناولها في أي وقت، وتحب سيدات البيوت بالمملكة السعودية تجهيز أشهى الأكلات الجديدة لتقديمها لعائلتها وأطفالها، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الجريش السعودي بخطوات ومكونات سهلة للغاية.

طريقة عمل الجريش السعودي

المكونات، نصف كوب من الماء و300 جرام شرائح لحمه صغيرة و2 كوب جريش أو قمح مجروش منقوع قبل ذلك ثلاث أكواب من الحليب و2 كوب زبادي صغير وبصلة صغيرة مفرومة، وقليل من الملح والفلفل الأسود ونصف ملعقة من الكمون وقليل من القرفة وذلك على حسب الرغبة.

طريقة تحضير الجريش السعودي

قومي بإحضار وعاء وضعي في الماء حتى الغليان وضع في قطع اللحم لمدة نصف ساعة ثم نضيف إليها الجريش ثم قلبي هذه المكونات مع بعضها وانتظري حتى ينضج ثم أضيفي الحليب والزبادي، واخلطي هذه المكونات ثم ابدئي بوضع البهارات المتنوعة مثل الملح والفلفل الأسود والكمون والقرفة.

بعد ذلك قومي بتشويح البصل حتى يصفر لونها وضعيها على الخليط وضيفي إليه فلفل ملون للتزيين أو أي نوع من الخضروات بجانبه وتقديم ولعائلتك وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *