التقاعد: صرف معاشات شهر مايو يوم الاثنين القادم

التقاعد: صرف معاشات شهر مايو يوم الاثنين القادم

صرف المعاشات التقاعدية لشهر مايو 1441، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، أعلنت اليوم الخميس الموافق 14 مايو 2020 عن تقديم موعد صرف المعاشات التقاعدية، وهذا القرار لكي يخفف من فك الأزمات التي يمر بها المواطنين والأزمات المالية التي تواجه الأسر السعودية وأصحاب المعاشات، فمن خلال هذا المقال نعرض لكم موعد صرف معاشات شهر مايو 1441، وتفاصيل إيداع إجمالي المعاشات.

موعد صرف المعاشات التقاعدية لشهر مايو 1441

فقد أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أنه سيتم صرف معاشات المتقاعدين والمستفيدين لشهر مايو يوم الاثنين القادم الموافق  18 مايو 2020 بدلاً عن موعد الصرف المعتاد الذي يوافق الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي نظراً لتزامن موعد الصرف مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، حيث يتم الصرف وفقاً للأوامر الملكية الصادرة من الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويأتى ذلك في إطار حرص المؤسسة على دعم عملائها من المتقاعدين والمستفيدين ومراعاة مصالحهم وفق ما تضمنته أهدافها الاستراتيجية الساعية نحو تقديم خدمات متميزة لعملائها من المتقاعدين والمستفيدين والمشتركين، حيث يتم صرف المعاشات التنقاعدية في اليوم المحدد.

وفي ظل الظروف التي تمر بها المملكة العربية السعودية من أزمة جائحة كورونا سخرت المؤسسة العامة للتقاعد كل طاقاتها وإمكانياتها خلال الفترة الحالية لضمان تقديم خدماتها (عن بُعد) بشكل كامل وفق أفضل التقنيات، بما يسمح بمواجهة الظروف وإنجاز كافة  معاملات المتقاعدين والمستفيدين بأعلى مقاييس الأداء والكفاءة، ومن ذلك صرف  مستحقات ومعاشات شهر مايو لأكثر من مليون ومائتي ألف متقاعد ومستفيد  بإجمالى يزيد على 7 مليار ريال سعودي متضمنة بدل غلاء المعيشة.

وقد دعت المؤسسة جميع عملائها إلى الاستفادة من خدماتها الإلكترونية المتنوعة، وتنفيذ كافة الخدمات والمعاملات من خلال البوابة الإلكترونية للتقاعد، وكذلك عبر تطبيقها للأجهزة  الذكية وقنوات التواصل المتعددة بكل يسر وسهولة.

رابط المؤسسة العامة للتقاعد
موعد صرف المعاشات التقاعدية

ومما يذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد قد أعلنت عن إجمالي مبلغ معاشات  المتقاعدين وصل إلى حوالي 7 مليارات ريال سعودي، شامل صرف بدل غلاء المعيشة أيضا لجميع المستفيدين بالمملكة من هذا البدل، وقد ناشدت المؤسسة العامة للتقاعد لجميع المشتركين لديها بضرورة استغلال جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة لتلبية كافة احتياجاتهم والعمل على راحتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *