المؤسسة العامة للتقاعد تعلن رسمياً تقديم موعد صرف معاشات مايو

تقديم موعد صرف المعاشات وصرف البدلات، المؤسسات العامة للتقاعد خاطبت جميع عملائها بالتواصل معها إلكترونياً عبر مواقعها الرسمية في ظل تفعيل التواصل عن بُعد، مؤكدة أنها قد قامت مؤخراً بتفعيل خدمة إخطار العودة للعمل للمتقاعدين الذين عادوا للعمل في  القطاع الحكومي، وذلك من خلال اتباع خطوات رفع الطلب وتسجيل بيانات العودة عبر الموقع الرسمي للمؤسسة الإلكتروني.

خطوات التسجيل لإخطار العودة للعمل:

  1. الدخول عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد.
  2. ثم اختيار خدمة إخطار العودة للعمل.
  3. تسجيل تاريخ وبيانات العودة إلى العمل .
  4. اختيار نوع القطاع الحكومي (مدني – عسكري )
  5. تسجيل تاريخ الرجوع إلى العمل .
  6. كتابة اسم الجهة الجديدة.
  7. معلومات الوظيفة الجديدة وتصنيف الدرجة الوظيفية.
المؤسسات العامة للتقاعد
إخطار العودة للعمل

وقد أتاحت المؤسسة العامة للتقاعد خدمة “تظلم” الجديدة المختصة برفع وتقديم التظلمات الصادرة بحق المتقاعدين والمستفيدين في مجال تطبيق الأنظمة التقاعدية، وذلك من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة إلكترونياً، على أن يتم إدخال البيانات بشكل دقيق فضلاً عن ضرورة وجود قرار سابق بشأن موضوع التظلم، وكذلك عدم وجود حكم صادر من المحكمة بشأن موضوع التظلم.

خدمة العملاء عبر الموقع الرسمي للمتقاعدين

فقد أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد استمرارية خدماتها وتواصلها مع كل عملائها عبر مختلف قنوات التواصل، وبينت أنها تستقبل اتصالات عملائها خلال الشهر المبارك الكريم من خلال مركز الاتصال على الرقمين (920014000  و الرقم 8001248889 ) طيلة أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الرابعة مساءاً ويوم الجمعة من الساعة الواحدة مساءاً وحتى الخامسة مساءاً.

وأكدت المؤسسة أن خدماتها الإلكترونية متاحة يومياً على مدار الأربعة وعشرين ساعة، ويمكن الحصول عليها من خلال بوابة المؤسسة الإلكترونية والتي تتيح للمشترك والمتقاعد والمستفيد إنجاز معاملاته وخدماته بشكل ذاتي ومباشر بكل يسر وسهولة كما يمكن لعموم العملاء التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]، أو من خلال حساب العناية بالعملاء على تويتر @PPA_CARE.

موعد صرف مرتبات مايو 1441

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن الموعد الرسمي لصرف مرتبات شهر مايو لهذا العام 2020، حيث يتم صرف الرواتب والمعاشات في اليوم المحدد لها رسمياً 27 من كل شهر وفقاً للأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين، وهذا اليوم يوافق أجازة عيد الفطر المبارك، لذا تم تقديم موعد الصرف ليكون يوم 18 من شهر مايو الحالي لهذا العام 2020.

المعاشات التقاعدية
جدول مواعيد صرف المعاشات التقاعدية

وقد أوضحت “المؤسسة العامة للتقاعد” أن تعدد خيارات وقنوات التواصل لخدمة العملاء جاء بما يتلائم مع استراتيجية المؤسسة 2022، لتقديم خدمات متميزة لعملاء المؤسسة وضمان استمرارية الخدمة، وتقديمها بشكل لائق للعملاء الكرام.

خطوات تحديث آلية حالة المستفيد

  • الدخول على الموقع الرسمي المؤسسة العامة للتقاعد.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • كتابة رقم الهوية
  • كتابة كلمة المرور بشكل صحيح.
  • الضغط على أيقونة تسجيل.

تحديث: إيداع 2 مليار للمعاشات لشهر شوال

أعلنت الموارد البشرية ووزارة التنمية الاجتماعية عن إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال في الحسابات البنكية حيث تم تقسيمهم على المستفيدين (بدل غلاء المعيشة – سداد جزء من فواتير الكهرباء – المعاشات الأساسية – المساعدات النقدية من أجل الغذاء).

  • 104.910.267 ريال سعودي لسداد جزء من فواتير الكهرباء.
  • 196.709.856 ريال سعودي من أجل الغذاء
  • 1.449.311.004 ريال سعودي إجمالي المبالغ المستحقة في الحسابات البنكية.
  • 353.961.500 ريال سعودي بدل غلاء معيشة.

تحديث: صرف المعاشات التقاعدية لموظفي القطاع العام

نشرت المؤسسة العامة للتقاعد من خلال الصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث تعنى المؤسسة لموظفيها بالقطاع العام سيتم صرف المعاشات التقاعدية عند انتهاء الخدمة بناء على الطلب أو بسبب العجز أو الوفاة، حيث يتم صرفها من جهة العمل دون أن يكون لها علاقة بالحقوق المالية.

مواعيد العمل للمؤسسة العامة الجديدة

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد اليوم عن استمرار تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث دعت جميع العلماء إلى الاستفادة من هذه الخدمات ومراكز الاتصال التي وفرتها من خلال الأرقام الخاصة بها، فقد سعت المؤسسة العامة لتلبية كافة احتياجات المستفيدين من خلال مراكز الاتصال التي يتبعها خدمة العملاء ومتابعة استفسارات المواطنين، كما عمدت إلى زيادة أوقات العمل في مركز الاتصال لتقديم خدمات أكبر عدد من العملاء من خلال الاتصال على هذه الأرقام (920014000 – 800124889)، وذلك بدءً من يوم السبت حتى يوم الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 صباحاً، باستثناء يوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة الساعة 12 صباحاً.

تحديث: المؤسسة العامة للتقاعد تعلن خدمة حجز موعد وتقييم موظفي الجهات الحكومية

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد من خلال صفحتها الرسمية عبر تويتر عن إطلاق خدمة جديدة وهي حجز موعد، وذلك ليتمكن الشخص من حجز الموعد قبل الذهاب إلى مقر المؤسسة في الفرع الأقرب له، وهذا تزامناً مع الوضع الحالي منعاً للتجمعات، كما أعلنت اليوم الأربعاء عن ورشة عمل تقييم موظفي الجهات الحكومية في تمام الساعة 8.30 مساءً، ويتم من خلال الاتصال المرئي عبر برنامج Webex.

تحديث: موعد صرف معاشات التقاعد شهر يونيو

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد موعد صرف معاشات التقاعد شهر يونيو في الموعد المحدد لها من قبل، حيث يتم الصرف خلال ساعات قليلة في يوم الخميس الموافق 25 من شهر يونيو، ويمكن الاستعلام عن قيمة المعاش من خلال حاسبة المعاش التقاعدي التي تساعد في حساب قيمة المعاش للشخص المستفيد.

المؤسسة العامة للتقاعد
خطوات خدمة حاسبة المعاش التقاعدي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *