بشري لمحبي كرة القدم .. موعد عودة الدوري السعودي بقيادة الحكم السعودي

بشري لمحبي كرة القدم .. موعد عودة الدوري السعودي بقيادة الحكم السعودي

حدد موعد عودة الدوري السعودي للموسم الرياضي الحالي 2019- 2020، والذي يعتبر بشري سارة لمحبي كرة القدم السعودية؛ خاصة عقب توقف الدوري بسبب ظروف انتشار وباء كورونا في المملكة، والتي أسفر عنه وجود عدد كبير من الإصابات.

موعد عودة الدوري السعودي للمحترفين

أوضحت الرابطة أنها حددت يوم 20 أغسطس المقبل كموعد مبدئي لعودة الدوري السعودي للمحترفين عقب توقف فعالياته في شهر مارس الماضي مشيرة إلى أنها سوف تعقد خلال اليومين القادمين اجتماع طارئ لأعضاء الرابطة بحضور ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم السعودية للبحث عن وسيلة مناسبة بشأن عودة مسابقة الدوري.

عودة الحكم السعودي في الدوري

أوضحت الرابطة في بيانها أن أعضاء الرابطة سوف تناقش في الاجتماع جميع الحلول البديلة، وتخيل سيناريوهات بديلة في حالة استحالة عودة مسابقة الدوري  يوم 20 أغسطس عقب مشاورة الجهات المعنية.

كما سوف يتناقش الأعضاء بشأن إمكانية عودة استخدام الحكم السعودي في تحكيم مباريات كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالإضافة إلى مناقشة فكرة عدم استخدام تقنية “فار” وهي حكم الفيديو المساعد.

تصريحات وزير الرياضة عن عودة الدوري

وفي نفس السياق قد أوضح وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل أنه في حالة استئناف عودة الدوري سوف تكون الدورة التأهيلية لاستئناف تدريبات اللاعبين بأنديتهم مدة لا تقل عن 42 يوم مضيفًا بأن ليس هناك جدوي من فكرة تقليل عدد اللاعبين الأجانب بفرق الأندية لأنها سوف ترهقهم ماديًا خاصة وأن العقود الموقعة لفترة موسمين أو أكثر.

والجدير بالذكر أن فريق الهلال حتى وقت توقف فعاليات الدوري السعودي بشهر مارس الماضي كان يحتل المركز الأول بالدوري برصيد نقاط 51 نقطة بينما يحتل غريمه فريق النصر المركز الثاني بالدوري برصيد نقاط 45 نقطة على الرغم من وجود 6 جوالات بالدوري لتحديد حامل لقب بطل الدوري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *